الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إسبانيا: الاشتراكيون والمحافظون ينهون نزاعهم بشأن المناصب القضائية

العلم الإسباني
العلم الإسباني

بعد نزاع استمر أكثر من خمسة أعوام، توصل الحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا وحزب الشعب المحافظ، أكبر أحزاب المعارضة، إلى اتفاق، بوساطة الاتحاد الأوروبي، بشأن التعيينات في المناصب القضائية الرئيسية.


وقد توصل وزير العدل الإسباني الاشتراكي فيليكس بولانيوس والعضو المحافظ في البرلمان الأوروبي استيبان جونزاليس بونس إلى الاتفاق بدعم من نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا في بروكسل اليوم الثلاثاء.


وقال بولانيوس للصحفيين في بروكسل "إنه يوم رائع لديمقراطيتنا وسيادة القانون لدينا".

وبسبب هذا النزاع، ظل المجلس العام للقضاء في منصبه على أساس العمل بالوكالة منذ عام 2018، ولم يكن من الممكن شغل العديد من المناصب القضائية. واتفق الحزبان على قائمة بأسماء الأعضاء المستقبليين في المجلس العام للقضاء، حسبما ذكرت قناة "ار تي في اي" التلفزيونية الرسمية.


وجاء الاتفاق قبل انقضاء موعد نهائي حدده رئيس الوزراء بيدرو سانشيز لحزب الشعب. وحذر من أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول يوم الأحد، فإن الحكومة تعتزم تقديم قانون سيسحب سلطة تعيين القضاة في المحاكم العليا من المجلس العام للقضاء، والذي يملك الآن السلطة التنفيذية فقط.

click here click here click here nawy nawy nawy