الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البرازيل.. الأراضي الرطبة في بانتانال تشهد عددا قياسيا من حرائق الغابات

تشهد بانتانال، وهي واحدة من أكبر الأراضي الرطبة الداخلية في العالم، أكبر عدد من حرائق الغابات في النصف الأول من العام منذ بدء التسجيلات.

وشهدت الأشهر الستة الأولى من هذا العام ثلاثة آلاف و5385 حالة اندلاع حرائق، بينما في عام 2020، الذي يعتبر العام الأسوأ من حيث موسم الحرائق في هذه المنطقة الحيوية، كان هناك 2534 حالة اندلاع حرائق في نفس الفترة، وفقا لمعهد الفضاء البرازيلي "إنبي".

ويعد هذا الرقم القياسي منذ أن بدأت السجلات في عام 1999. وفي يونيو وحده كان هناك 2639 حريقا، في حين أن المتوسط لهذه الفترة هو 154.

وتتكون الأراضي الرطبة، التي تمتد من البرازيل إلى البلدين المجاورين بوليفيا وباراجواي ، من نظام معقد من الأنهار والبحيرات وهي جنة طبيعية وسياحية فريدة من نوعها.

ومن غير المعتاد أن يكون هناك بالفعل الكثير من حرائق الغابات في المنطقة في حزيران/يونيو، حيث يبدأ موسم حرائق الغابات تقليديا فقط بين نهاية تموز/يوليو وبداية آب/أغسطس ، وهو أكثر أوقات الشتاء جفافا.

ويوم الجمعة، نشر سلاح الجو البرازيلي أكبر طائرة مصنعة في أمريكا اللاتينية لمكافحة الحريق في بانتانال لأول مرة. كما تكافح البحرية والجنود ورجال الإطفاء النيران.

وبانتانال هي واحدة من أكثر المناطق تنوعا بيولوجيا على هذا الكوكب وهي موطن لأنواع نادرة. وتعيش هناك النمور والتابيرات والببغاوات الياقوتية. وتربية الماشية هي النشاط الاقتصادي الرئيسي في المنطقة. يحرق المزارعون تقليديا مناطق الغابات لإنشاء أراضي رعي جديدة. وإذا خرجت هذه الحرائق عن السيطرة ، يمكن أن تحدث حرائق غابات ضخمة.

click here click here click here nawy nawy nawy