الزمان
سفير فلسطين بالقاهرة: مخطط التهجير من غزة فشل بفضل الموقف المصري ووعي شعبنا سموحة يهزم البنك الأهلي ويوقف سلسلة انتصاراته في الدوري وزير الإسكان يشدد على ضغط معدلات تنفيذ أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة وزير العمل يوجه بصرف 200 ألف جنية لثلاثة من العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث الأقصر الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية محافظ المنيا: قريباً التشغيل التجريبي لمستشفى العدوة المركزي نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر تعليمات بشأن الاطلاع على كراسات الإجابة (التظلمات) لطلبة الدبلومات الفنية محافظ الشرقية: التصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص استمرار توافد محصول القمح إلى صوامع وشون محافظة الشرقية الزراعة تتابع إزالة التعديات في محافظات كفرالشيخ واسيوط والشرقية والجيزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حماس: إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر بشأن أفكار تهدف لوقف إطلاق النار

قالت حركة حماس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر قطر حول الأفكار التي تتداولها الحركة معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حداً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضافت في بيان، أنه تم التواصل بين رئيس الحركة والمسئولين في تركيا بشان التطورات الأخيرة، مشيرة إلى أن الحركة تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي «الموساد» تلقى عبر الوسطاء في مصر وقطر رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله: «تلقى مساء الأربعاء جهاز الموساد من مصر وقطر، رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة (الأسرى)».

وأضافت أن السلطات الإسرائيلية تدرس رد حركة حماس ومن المنتظر أن ترسل جوابها إلى الوسطاء.

يأتي هذا فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، أن حركة حماس أرسلت للوسطاء بأنها لن تمضي قدما بالمفاوضات الدائرة حول إتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع تل أبيب دون ضمانات بانسحاب جيش الاحتلال من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أن مطلب حركة حماس ليس من المرجح أن تقبله إسرائيل.

وكان مسئول أمني إسرائيلي، قد صرّح بأنَّ حركة حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من العودة للقتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين، وفقا لوكالة سبوتنيك.

ونقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن مسئول أمني بارز أن حركة حماس ما تزال مصرة على بند في الصفقة المحتملة مع إسرائيل على منع تل أبيب من العودة إلى القتال في قطاع غزة بعد المرحلة الأولى من الصفقة.

وأوضح المسئول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه أو كنيته، أن هذا البند لا تسمح به إسرائيل ولن توافق عليه.

وشدد على أن هناك ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم إغلاقها بعد، قائلا إن الجيش الإسرائيلي سيواصل الضغط العسكري على قطاع غزة من أجل العمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع.

click here click here click here nawy nawy nawy