الزمان
9 عمليات نوعية لحزب الله ضد إسرائيل يوم الخميس زعيم كوريا الشمالية يبحث العلاقات العسكرية مع نائب وزير الدفاع الروسي وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

الأطباء العرب يشارك فى افتتاح نصب تذكارى « الشهيد الطبيب»

اختتام اجتماعات "الأطباء العرب" بلبنان.. بانتخاب محمد صافي رئيساً للمجلس الأعلى

اختتمت الأمانة العامة والمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب اجتماعاتها الدورية في طرابلس بلبنان اليوم ، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد .

وحضر الاجتماع الذي عقد برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، ممثلي ١٣ دولة من الأمناء المساعدون، وممثلي النقابات، والجمعيات الطبية بالدول الأعضاء، ويستضيفه نقابة أطباء لبنان - طرابلس.

وانتخب أعضاء المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب ، الدكتور محمد نديم صافي، نقيب أطباء طرابلس - لبنان . رئيسا للمجلس الأعلى للاتحاد، لمدة عامين، خلفا للدكتور سليم أبي صالح، الذي انتهت فترة رئاسته للمجلس.

كما رشح أعضاء الأمانة العامة والمجلس الأعلى، الدكتور سليم أبي صالح ليكون عضوا شرفيا بالمجلس الأعلى للاتحاد مع استمراره رئيسا للجنة فلسطين بالاتحاد

ولم يفت المجتمعون الإشادة بالدور البطولى لأطباء فلسطين خلال العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

كما حذر المجتمعون من انهيار الوضع الصحي والإنساني فى دولتي فلسطين والسودان في ظل إطالة أمد الحرب، واستمرار نفاد المستلزمات الطبية وانقطاع المياة والكهرباء، علاوة على ما يتعرض له أصحاب الأمراض المزمنة والكلى والأورام من مخاطر جمة.

وخلال إجتماعات الأمانة العامة، والمجلس الأعلى، خلال يومي ٣ و ٤ يوليو الجاري ، استعرض الدكتور أسامة رسلان، تقارير اللجان التنفيذية بالاتحاد خلال العام 2023، إضافة إلى مناقشة أنشطة وفعاليات اللجان والمراكز التابعة للاتحاد، وأبرزها؛ دور المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة في تنمية الكوادر الطبية بالوطن العربى، ودور قطاع الإغاثة والتنمية في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية في مختلف المناطق المنكوبة خاصة في فلسطين و السودان و الصومال ، كما تم استعراض أنشطة كل من المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، والمركز العربى لمكافحة العمى (أبصار)، ومراكز معاك لرعاية الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة، إضافة إلى ما تم إنجازه في الهيئة العربية لاعتماد البرامج والشهادات المهنية، ونشاط إدارة الإعلام والتعاون الدولي.

وعلى هامش اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى، يعقد المؤتمر العلمي السنوي الــ47 لاتحاد الاطباء العرب، اليوم الخميس، والذي تنظمه نقابة أطباء لبنان - طرابلس.

وعقب اختتام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر انتقل الحضور لافتتاح النصب التذكاري "الطبيب الشهيد" بمدينة طرابلس لتخليد تضحيات الأطباء اللبنانيين خاصة شهداء جائحة كورونا.

click here click here click here nawy nawy nawy