الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا بعد وعود الحكومة

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي نهائيًا، وذلك بعد الإعلان عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء في بعض المحافظات في مصر منذ أيام.

وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن أزمة انقطاع الكهرباء كانت أزمة تمويلية وفي طريقها للحل، ومن المقرر أن يتم العمل على وقف تخفيف الأحمال من الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مصر جديدة» أن رئيس مجلس الوزراء، وعد أنه مع نهاية هذا العام، يتم وقف تخفيف الأحمال.

حل أزمة انقطاع الكهرباء

وأضاف الدكتور أيمن حمزة أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، وما تم استثماره في الشبكات الكهربائية الفترة الماضية، أثمر عن نتائج جيدة، وستنتهي أزمة تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

وأكد محمود عصمت، وزير الكهرباء أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية، كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وقال وزير الكهرباء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم إن الوزارة، تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، ولم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، وتسعى الوزارة لـ الوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيًا

وأضاف محمود عصمت أن الكهرباء في مصر تمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطًا قويًا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، لضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين، موضحًا أنه سيتم تجربة سيناريو مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس الوزراء لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، مؤكدًا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر مع تحقيق استدامة في الخدمة.

وتابع وزير الكهرباء، أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، موضحًا أن هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك ولذا فإن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

تحركات الحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

أكد المستشار محمد الحصماني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس الوزراء مع وزيري الكهرباء والبترول في إطار متابعة الجهود للقضاء على أزمة الكهرباء، مشددا على أن الحكومة ملتزمة ووزارة الكهرباء والبترول والمالية بوقف تخفيف الأحمال خلال مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجارى.

وأضاف محمد الحمصاني، مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، أن وقف تخفيف الأحمال سيكون حتى نهاية الصيف وسيتم وضع خطة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بنهاية الصيف الحالي وتوفير الوقود اللازم للقضاء على تخفيف الأحمال.

وأشار المستشار محمد الحمصانى، إلى أن تخفيف الأحمال ما زال مستمر حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو وما تم أمس من تخفيف الأحمال كان فى إطار جهود معرفة الاستهلاك الحقيقي من الوقود في حالة وقف تخفيف الأحمال ومع الأسبوع الثالث ينتهي تخفيف الاحمال حتى نهاية فصل الصيف.

click here click here click here nawy nawy nawy