الزمان
ضبط 73 متهما بحوزتهم 43 كيلو جراما من المواد المخدرة بالقليوبية بتكليف من وزير الزراعة.. رئيس ”الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية لمتابعة صرف الأسمدة ضربات تموينية متواصلة في الغربية.. ضبط أكثر من 5.6 طن سلع غذائية وأعلاف ودقيق وسكر ومئات المخالفات تنفيذاً لتوجيهات محافظ مطروح.. نائب المحافظ يؤكد لقيادات الصف الثاني الإسراع في تنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة الفنانة التشكيلية منى عمر تطلق معرضها quot;ما بعد الأبيض والأسودquot; لاستكشاف المشاعر الإنسانية بين الذاكرة والزمن لوحة حية ترسمها مراكب الصيد بحثا عن الرزق علي شواطئ الاسكندرية جولة مشاورات حول الموضوعات متعددة الأطراف بين مصر والاتحاد الأوروبي وزير الري: يشارك في الجلسة التشاورية الوزارية للإعداد للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه بالرياض 2027 محافظ المنيا يستقبل وزير الأوقاف لبحث تطوير منطقة البهنسا الأثرية ودعم الخطط الدعوية والتنموية وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية العامة وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم يتابع معدلات تنفيذ مشروعات ”حياة كريمة” بقري مركزي إطسا ويوسف الصديق

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، المتبقية ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، وكذا متابعة موقف أعمال إستلام وتشغيل المشروعات المنتهية والتى تم تسليمها خلال الفترة السابقة، وذلك لخدمة المواطن الفيومي.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والمهندسة صفاء محمد شعبان رئيس الادارة المركزية للتنفيذ بجهاز تعمير القاهرة الكبرى، والمهندسة كارمن ممدوح مدير المكتب الفني لمشروعات "حياة كريمة" بالجهاز، والمهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس روبي محمود السيد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، ووفد شركة دار الهندسة المكتب الاستشاري لمجلس الوزراء لمتابعة مشروعات "حياة كريمة"، الذي ضم المهندس أحمد عمرو، والمهندس محمد إسحق، والدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا، وشيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، ووعدد من وكلاء الوزارة، ومديري القطاعات، وممثلي شركات المرافق.

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المتبقية بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، بمختلف القطاعات، وكذا موقف تشغيل المشروعات التى تم تسليمها بعد الانتهاء من أعمالها الإنشائية، وذلك بقطاعات: الصرف الصحي ومياه الشرب، والطرق، والصحة، والإسعاف، والمجمعات الخدمية والزراعية، ومراكز الشباب، والاتصالات، والغاز الطبيعي، والري، والإسعاف، والبريد، والتضامن الاجتماعي، والاتصالات، ومشروعات التنمية المحلية التى تشمل نقاط الإطفاء والأسواق والمواقف، والمدارس، والطرق والكباري، وتبطين الترع.

وشدد "الأنصاري"، على تسريع وتيرة العمل لنهو كافة الملاحظات التي يرصدها مكتب دار الهندسة استشاري مجلس الوزراء لمبادرة حياة كريمة، وفرش المشروعات التي تم تسليمها لتدخل الخدمة بكامل طاقتها، بعد تلافي كافة ملاحظات مسئولي شركة دار الهندسة، والتأكيد على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

ووجه المحافظ، بسرعة التنسيق بين الجهات المعنية، لحل كافة التشابكات بين القطاعات والتي قد تعوق استكمال بعض الأعمال خاصة فيما يخص قطاعات الكهرباء والصرف الصحي والغاز الطبيعي، كما وجه رئيسي مركزي إطسا ويوسف الصديق، بالمتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها لتذليل أي عفبات قد تعوق سير العمل، لإنهاء كافة المشروعات فى مواعيدها المقررة.

كما وجه محافظ الفيوم، بعقد اجتماع تنسيقي يجمع بين رئيسي مركزي إطسا ويوسف الصديق، ومسئولي قطاع الكهرباء، ومسئولي شركة دار الهندسة، وجهاز تعمير القاهرة الكبري، لحصر كافة الملاحظات الخاصة بأعمال مشروعات قطاع الكهرباء، لسرعة التدخل بخصوصها، وذلك لإنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطن الفيومي.

click here click here click here nawy nawy nawy