الزمان
بعد مواجهتي بلجيكا ونيوزيلندا.. صلاح في قائمة الأكثر صناعة للفرص بمونديال 2026 زيكو: لم يتابع أحد ما أقدمه مع بيراميدز.. وحسام حسن غير حياتي التأمينات: 2505 جنيهات الحد الأقصى لقيمة زيادة المعاشات مدبولي مهنئا المنتخب بأول فوز مونديالي: ما يمهني الروح العالية للاعبين والجهاز الفني.. ونتمنى استمرارها رئيس الوزراء: مصر ساهمت في التوصل لمذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران تقارير: نادٍ سعودي وآخر قطري يطلبان ضم بن رمضان من الأهلي مدبولي: عمليات التخارج تهدف لاستغلال أصول الدولة وليست بيعا أو تفريطا بعد انتصارات الثلاثاء.. هل أحكم زهران ممداني سيطرته على الحزب الديمقراطي في نيويورك؟ بعد أول مباراتين.. مرموش يقتحم قائمة أكثر اللاعبين مراوغة في المونديال محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.46% بعد انتصارات الثلاثاء.. هل أحكم زهران ممداني سيطرته على المؤسسة الديمقراطية في نيويورك؟ النائبة عبير عطا الله: زيادة المعاشات تؤكد حرص الرئيس السيسي على تحسين مستوى المعيشة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

منح شركات تجميع زيت الطعام المستعمل رخصة لإعادة تدويره كوقود طائرات

عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعًا موسعًا، لبحث ومتابعة عدد من ملفات العمل المشترك بين الوزارتين ومنها متابعة الموقف التنفيذي لخطط الاصحاح البيئي لشركات البترول العاملة بخليج السويس، ومتابعة الوضع البيئي في نطاق منطقة مسطرد، والتعاون فيما يخص المخلفات البترولية، والتحديات البيئية التى تواجه فطاع التعدين، إضافة إلى تطورات عمليات سير المفاوضات بشأن الصك الدولي الملزم قانونًا للحد من التلوث بالمواد البلاستيكية.

وأبدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال بداية اللقاء ترحيبها بتولى المهندس كريم بدوى حقيبة وزارة البترول والثروة المعدنية، مؤكدة على تقديم كافة أوجه الدعم، وتطلعها لاستكمال رحلة التعاون المثمر بين الوزراتين والتى استمرت على مدار سنوات عديدة فى عدد من الملفات، ومثمنة على التعاون خلال الفترة الماضية مع المهندس طارق الملا وزير البترول السابق فى العديد من الملفات ودفع العمل خاصة مع صعوبة هذا الملف والموائمة مع الموضوعات الخاصة بالاستدامة والبيئة، وهو ما تحقق فى ظل متابعة مستمرة ودائمة خلال الفترة الماضية.

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الحفاظ على البيئة، مشددًا على ضرورة جذب الاستثمارات في المشروعات الحالية والمستقبلية من خلال ضمان توافق القطاع مع مبادئ الاستدامة، مضيفًا أن هذا ليس مجرد امتثال، بل يتعلق بجعل القطاع خياراً جذاباً للكفاءات والشركات التي تهتم بالبيئة.

أشار "بدوي"، إلى أن التعاون بين فرق العمل والجهات البيئية أمر حاسم، مشيرًا إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها للحفاظ علي البيئة، خاصة في مناطق مثل خليج السويس، تعكس التزام القطاع بالمعايير البيئية وتحقيق تقدم ملموس على أرض الواقع.

وأوضح أن جهود توافق قطاع البترول مع الاستدامة البيئية تتضمن اتفاقًا مع شركة دراجون اويل الامارتية، التي أبدت التزامها بالاستثمار، مؤكدًا أن هذا الالتزام سيساعد في تأمين التمويل اللازم لمشروعات الإصحاح البيئي المطلوبة وتمديد الخطط البيئية بطريقة واقعية لضمان الاستمرار في التقدم.

وأشار إلى أن خطة إعلان سيناء منطقة خالية من التلوث البيئي بحلول الربع الثاني من عام 2025 تمثل خطوة مهمة إلى الأمام، مضيفًا أن تحقيق هذا الهدف سيتطلب جهودًا كبيرة، خاصة في إدارة الصرف من المنشآت الصناعية لتلبية المعايير البيئية، مع الترتيب لزيارة جنوب سيناء مع وزيرة البيئة في الربع الثاني من 2025.

click here click here click here nawy nawy nawy