الزمان
محافظ الغربية يتابع نتائج حملات التموينية ويؤكد استمرار الضربات الرقابية لحماية المواطنين أسعار الدواجن اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. الفراخ البيضاء بكام؟ أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي في مصر اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 في مصر.. كم يبلغ عيار 21 الآن؟ محافظ الإسكندرية يشهد اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأهلية ويقر إنشاء برنامج quot;علوم التمريض وزير الري: يتابع جاهزية الوزارة للتعامل مع الأزمات والطوارئ ويؤكد أهمية التكامل المؤسسي وزير الزراعة يستعرض جهود وأنشطة تنمية الثروة الحيوانية خلال النصف الأول من يونيو وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ١٦٥ وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط تطورات المسار التفاوضي الأمريكى الإيراني وزير الخارجية يبحث مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشئون العربية والأفريقية التطورات الإقليمية رئيس الوزراء يبحث مع ممثلي قطاعي السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين 22 يونيو 2026.. آخر تحديث بالبنوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتوسعة والإزدواج الجارية بطريق أبو حاكم / بني هلال


قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتوسعة والإزدواج الجارية بطريق أبو حاكم / ميت أبو علي / طحلة بردين / بني هلال وصولاً لنزلات الطريق الإقليمي بطول 13 كم وبتكلفة 300 مليون جنيه ، والمنفذ بمعرفة مديرية الطرق والنقل بالتعاون مع جهاز تعمير سيناء ، والذي يعد محوراً مرورياً يربط مدينة الزقازيق بمدن بلبيس والعاشر من رمضان ومنيا القمح وصولاً للطريق الإقليمي ومحافظات القاهرة الكبرى.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة تُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدن و تخفيف حدة الزحام بها فضلاً عن تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

قدم المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال بالطريق وتمت الإشارة انه جاري الإنتهاء من أعمال رصف وتغطية وتوسعة وإزوداج الطريق ليصبح 3 حارات مرورية بمتوسط عرض 11.5م للإتجاه الواحد ، كذلك إنشاء طريق خدمة بالكتل السكنية ويضم المشروع أعمال صناعية تشمل إقامة 4 كباري سطحية وحوائط ساندة وتغطية لمجاري مائية ، بالإضافة إلى إقامة بلدورات داخل الكتل السكنية ونيوجرسي خارجها وتخطيط وعلامات إرشادية ، وتم الإنتهاء من وضع طبقات الأساس على مسافة 13 كم مزدوج بمتوسط عرض 13 متر بكل إتجاه ، وكذلك وضع الطبقة السطحية على قطاعات متفرقة بالطريق بطول 8.5 كم ، وجاري الإنتهاء من المسافة المتبقية طبقا للمواصفات المحددة.

وأضاف وكيل وزارة الطرق والنقل أنه تم الإنتهاء من تغطية طول 5.2 كم بترعة شرويدة وجنابية طحلة بردين بمواسير أقطار 1.2 و 1.5 بوصة وإقامة حوائط ساندة بطول 11 كم مراعاة لفروق المناسيب بالطريق وحفاظاً على أرواح مستخدميه ، بجانب إنشاء عدد 2 كوبري سطحي على مصرف أبو الأخضر وبحر أبو الأخضر وإقامة BOX Section على مصرف تلبانه، وجاري الإنتهاء من أعمال رصف وازدواج وتوسعة طريق طحلة بريدين / بني هلال وصولاً لنزلات الطريق الإقليمي بطول 2.5كم .

أوضح محافظ الشرقية أن المحور المروري الجديد يُساهم في تخفيف الكثافة المرورية على طريق الزقازيق / بلبيس / العاشر ويعمل على توفير الوقت والجهد أمام وصول العاملين لمصانعهم بمدينة العاشر من رمضان ويربط مدينة الزقازيق بالطريق الإقليمي ويعمل على تسهيل المرور حتى مدينة ديرب نجم وصولاً لمحافظات شرق الدلتا.

أكد المحافظ على وكيل وزارة الطرق والنقل بالتنسيق مع رئيسي مركزي الزقازيق ومنيا القمح بتذليل كافة العقبات أمام الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال لدخول الطريق الخدمة والذي يمثل محوراً مرورياً هاماً يساهم في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، والأستاذ محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمهندس أحمدفوزي وكيل وزارة الطرق والنقل ، والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

click here click here click here nawy nawy nawy