الزمان
وزير الخارجية على أهمية تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف توقعان بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية مدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصر وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يعلن أرقام الخطوط الساخنة للإبلاغ عن أي طوارئ ناتجة عن سوء الأحوال الجوية

في إطار الاستعدادات المكثفة لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة، أعلن اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، عن تخصيص مجموعة من الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والإبلاغ عن أي طوارئ ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، وذلك على مدار 24 ساعة.

وأوضح المحافظ أن هذه الخطوة تأتي في ضوء تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن تعرض المحافظة لمنخفض خماسيني يؤدي إلى نشاط للرياح قد تكون محملة بالرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية خاصة على الطرق الصحراوية، مؤكدًا على أهمية التواصل السريع مع الجهات المختصة لضمان سلامة المواطنين وسرعة التعامل مع أي مستجدات.

وأشار اللواء هشام أبو النصر إلى أن غرفة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة تعمل بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء، بالإضافة إلى مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمتابعة الحالة الجوية والتعامل الفوري مع أي بلاغات.

ودعا محافظ أسيوط المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات طارئة أو مشكلات ناتجة عن التقلبات الجوية عبر الأرقام التالية (114) أو (088/2135858) أو (088/2135727) أو (088/2135670) كما يمكن إرسال الصور والشكاوى عبر تطبيقات "واتساب" و"تليجرام" على الرقم: (01066628906). بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين التواصل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الرقم (16528) أو عبر البوابة الإلكترونية للمنظومة: [www.shakwa.eg](http://www.shakwa.eg).

وأكد المحافظ على ضرورة التزام المواطنين بتعليمات السلامة الصادرة عن الجهات المعنية، خاصة قائدي السيارات على الطرق الصحراوية، والالتزام بالسرعات المقررة وتعليمات المرور وتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة أو السير تحت الأشجار أو اللوحات الإعلانية في حال حدوث موجات هواء شديدة وارتداء الكمامات لمرضى الصدر والحساسية مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الأطراف لضمان تجاوز هذه الفترة بسلام.

click here click here click here nawy nawy nawy