الزمان
180 قرشا تكلفة الكيلووات/ساعة.. حافظ سلماوي: الطاقة الشمسية أصبحت استثمارا لأصحاب الاستهلاك المرتفع رافينيا يطمئن جماهير البرازيل: سأعود أقوى لمواصلة حلم المونديال ليبرمان يهاجم نتنياهو: وعدت بإزالة التهديد النووي الإيراني.. فأين النتيجة؟ تامر أمين عن آخر مستجدات حالة ميدو الصحية: غادر المستشفى ويستكمل العلاج بالمنزل إنجلترا تعدل تشكيلها أمام غانا في كأس العالم 2026 الجيزة: غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر على مراحل لتنفيذ أعمال الصيانة رونالدو يقود البرتغال لاكتساح أوزبكستان بخماسية في كأس العالم كيروش يعلن تشكيل غانا لمواجهة إنجلترا في كأس العالم السفير الفرنسي: الوكالة الفرنسية للتنمية أصبحت الشريك الثنائي الأول لمصر في مجال التنمية منذ 2006 تداول صورة لتمساح بمصرف في شبين القناطر.. والجهات المختصة تتحرى صحة الواقعة إنفانتينو يعلن حضور ترامب نهائي كأس العالم مسئول بوزارة الزراعة يعلن تنفيذ مشروع مزرعة نموذجية للجاموس المصري المحسن بسلالات إيطالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

مستشفى طنطا العام تنجح في تشغيل خدمة القسطرة الطرفية وإجراء أولى الحالات

أعلنت مستشفى طنطا العام، في بيان لها اليوم السبت، بدء تشغيل خدمة القسطرة الطرفية، كإضافة جديدة للخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، بما يسهم في توفير أحدث التدخلات العلاجية لمرضى الأوعية الدموية، وذلك في إطار جهود الدولة المستمرة لتطوير الخدمات الصحية والقضاء على قوائم الانتظار.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء علاء عبد المعطي محافظ الغربية، وبدعم من الدكتور بيتر وجيه، والدكتور محمد عبد الحكيم مدير الإدارة المركزية للشئون العلاجية بوزارة الصحة.

وأوضح الدكتور أسامة أحمد بلبل، أنه تم إجراء أولى حالات القسطرة الطرفية بنجاح لمريض يبلغ من العمر 68 عامًا، كان يعاني من قصور في الدورة الدموية الشريانية الطرفية، حيث أُجريت له إعادة تروية للشرايين الطرفية باستخدام القسطرة التداخلية دون الحاجة إلى تدخل جراحي.

وأضاف أنه تم كذلك إجراء حالة أخرى لمريضة تبلغ من العمر 69 عامًا، كانت تعاني من قصور في الدورة الدموية الشريانية الطرفية.

وقالت الدكتورة فاطمة عبد المنعم إن التدخلات الطبية أُجريت تحت إشراف الدكتور محمود عوض، وبمشاركة الفريق الطبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى، والذي ضم الدكتور خالد وهيب، والأطباء المقيمين الدكتورة ساندي محمد، والدكتور محمد الشرقاوي، والدكتور محمد سلام.

وأضافت أن ذلك جرى تحت الإشراف الطبي للأستاذ الدكتور أحمد سامح العشرة، والدكتورة أمنية الجندي.

وأكدت الدكتورة مروة عبد الفتاح أن تشغيل خدمة القسطرة الطرفية يمثل خطوة جديدة نحو دعم وتطوير منظومة جراحة الأوعية الدموية داخل المستشفى، بما يسهم في تقديم خدمات علاجية متقدمة وتقليل فترات الانتظار، تنفيذًا لرؤية وزارة الصحة والسكان في الارتقاء المستمر بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

click here click here click here nawy nawy nawy