الزمان
مصر تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة على الكويت والأردن والبحرين وزير البترول يبحث مع نظيره الأمريكي فرص الاستثمار والشراكة في قطاع الطاقة والتعدين اعتماد حافز إثابة 2000 جنيه لرؤساء لجان الثانوية العامة والمراقبين الأوائل و1000 للملاحظين وزير الكهرباء يبحث مع شركة ”أكوا باور” السعودية أوجه التعاون والعمل المشترك المجموعة الوزارية لريادة الأعمال تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة تطوير منظومة دعم الشركات الناشئة وتعزيز بيئة الابتكار وزير العمل يعتمد صرف 1.29 مليون جنيه لـ381 عاملًا من العمالة غير المنتظمة في 28 محافظة وزير الاستثمار يلتقي نائب وزير الصناعة والتجارة التنزاني لبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية خالد جاد الله: منتخب مصر قادر على عبور دور المجموعات في المونديال أيمن يونس: فتوح قد يصل سعره إلى 5 ملايين دولار بعد المونديال محسن صالح: التوازن الدفاعي مفتاح منتخب مصر أمام بلجيكا الصحة تقدم روشتة مهمة للوقاية من مضاعفات السكري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الصحة يلتقي نظيره البنجلاديشي لبحث تعزيز التغطية الصحية الشاملة وصناعة الأدوية

 

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بنظيره الدكتور سردار محمد سخاوات حسين، وزير الصحة ورعاية الأسرة بجمهورية بنجلاديش، على هامش مشاركتهما في أعمال جمعية الصحة العالمية الـ79 المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء شهد استعراضًا شاملاً لسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الرعاية الصحية والصحة العامة، مع التركيز على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، خاصة التجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس التهاب الكبد “سي” وتنفيذ المبادرات الرئاسية للصحة العامة، إلى جانب مستجدات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أن الجانبين ناقشا عدداً من الملفات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التغطية الصحية الشاملة والاستثمار في رأس المال البشري، من خلال تبادل الرؤى حول إصلاحات التمويل الصحي وتطوير الكوادر الطبية المؤهلة، بهدف تقديم خدمات رعاية صحية أولية عادلة ومنصفة. كما استكشفا فرص الشراكة في قطاع صناعة الأدوية واللقاحات، وتعزيز التعاون التنظيمي بين الجهات المعنية في البلدين.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن اللقاء تناول كذلك سبل دعم التحول الرقمي في القطاع الصحي، وتطبيق نظم السجلات الصحية الإلكترونية، وتبادل الخبرات التكنولوجية لتقديم الخدمات الطبية عن بعد، إلى جانب تعزيز التعاون في ترصد الأمراض المعدية والاستجابة السريعة للأوبئة، وتطوير برامج التطعيمات، وتحسين الرعاية الصحية المجتمعية للأم والطفل وبرامج التغذية.

وتابع أن الدكتور خالد عبدالغفار، أكد تطلع وزارة الصحة والسكان إلى صياغة برامج تنفيذية مشتركة تشمل تبادل الزيارات والخبراء، وتنظيم ورش عمل متبادلة للأطقم الطبية، بما يعزز قدرات النظم الصحية في مواجهة التحديات العالمية ويحقق نقلة نوعية في التعاون بين البلدين.

click here click here click here nawy nawy nawy