الزمان
وزير الخارجية يتابع التحضيرات الجارية لانعقاد النسخة السادسة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين ضبط 324 مخالفة مرورية خلال حملات أمنية بمدينة الشروق هبة مجدي عن شادية: فيلم «شيء من الخوف» خطير.. وكانت بطلة رسالة الماجستير الخاصة بي شريف منير من مهرجان القاهرة: «سهر الليالي» شهد تنافسا شريفا بين النجوم.. وأعمالنا لسه عايشة آسر ياسين: جائزة فاتن حمامة جات في وقت كنت محتاجها فيه.. وأول ناس كلمتهم أبويا وأمي الأعلى للشئون الإسلامية ينظم ندوة عن الإلحاد العاطفي بكلية التجارة بجامعة القاهرة الجمباز الفني يحقق المركز السادس لفرق المختلط في أولمبياد الشباب بداكار الخارجية الروسية: وفاة سفير موسكو لدى أمريكا عن 66 عاما المنتخب يؤدي تدريبه الرئيسي استعدادا لمواجهة مالاوي شهيرة: شادية أهم نجمة في السينما المصرية.. وبوستر مهرجان القاهرة السينمائي رائع آسر ياسين: لو اتعرض عليا تجسيد إبراهيم الرفاعي أو مجدي يعقوب مش هتردد محافظ الوادي الجديد ومستشار رئيس الجمهورية يفتتحان المرحلة الثانية من تطوير فندق بشرق العوينات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات يوليو 2026 لـ11 مليون مستفيد وأماكن الحصول عليها

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر يوليو 2026 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 يوليو، وذلك متضمنة الزيادة السنوية الجديدة بنسبة 15%، ليستفيد منها نحو 11 مليون صاحب معاش ومستحق على مستوى الجمهورية.

ويتم صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، ومكاتب البريد المصري، وفروع البنوك، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية وجميع منافذ الصرف المعتمدة، بما يضمن سهولة حصول المستفيدين على مستحقاتهم دون تكدس.

وتأتي زيادة المعاشات بنسبة 15% تنفيذًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، والذي ينص على صرف زيادة سنوية للمعاشات اعتبارًا من الأول من يوليو من كل عام، بما لا يتجاوز 15%.

تعديلات منظومة التأمينات الاجتماعية

وكانت منظومة التأمينات الاجتماعية قد شهدت، خلال يناير الماضي، تطبيق عدد من التعديلات، شملت رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني من 2300 جنيه إلى 2700 جنيه، وزيادة الحد الأقصى من 14500 جنيه إلى 16700 جنيه.

كما ارتفع الحد الأدنى للمعاش للمحالين إلى التقاعد اعتبارًا من يناير 2026 إلى 1755 جنيهًا بدلًا من 1495 جنيهًا، فيما ارتفع الحد الأقصى للمعاش إلى 13360 جنيهًا مقارنة بـ11600 جنيه سابقًا، في إطار تحديث منظومة التأمين. 

click here click here click here nawy nawy nawy