رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

حقيقة عودة جهاز نوكيا 3310 للأسواق العالمية

أرشيفية
أرشيفية

انتشرت العديد من الأنباء والتسريبات بشأن عودة هاتف نوكيا 3310 أشهر منتجات نوكيا القديمة مرة أخرى بعد 17 عام من إنتاجه، فى حين لم تخرج أى معلومات رسمية عن شركة HMD Global المالكة لحقوق تسويق هواتف ذكية تتبع لعلامة نوكيا التجارية الفنلدنية فى هذا الاتجاه.

وعادة لا تكشف أى من الشركات العالمية عن معلومات حول هواتفها قبل إطلاقها رسميا فى العالم، إلا من بعض تسريبات وتكهنات ببعض تقارير ليست رسمية وقد تكون غير دقيقة، كما فاجأت بعض الشركات العالمية المستخدمين بتقنيات وتطبيقات جديدة للهواتف عند الإطلاق وأيضا هواتف إضافية.

ورغم تحدث بعض تقارير عن عودة نوكيا لإنتاج هواتفها عبر شركة HMD Global فإنها ستطلق نحو أربعة من هذه الهواتف فى المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC الذى يعقد فى مدينة برشلونة الإسبانية فى الفترة من 27 إلى 2 مارس 2017، ولكن لم تؤكد بشكل رسمى أن نوكيا 3310 المعروف بصلابته سيتم إطلاقه خلال فعاليات المعرض العالمى.

وتطلق الشركة بحسب المعلومات الأولية خلال الحدث الدولى هاتف نوكيا 6 الذى تم إطلاقه بشكل حصرى فى الصين وهاتف نوكيا5، إضافة إلى هاتفين يعملان بنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد 7، وهما نوكيا 5 ونوكيا 3.

ورغم تحقيق الهاتف الذى تم انتاجه فى عام 2000 نجاحا كبيرا فى العالم وإبداء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى حماسا كبيرا للأنباء الخاصة بإعادة إنتاجه، إلا أن تطور الهواتف والمنافسة الكبيرة فى سوق الأجهزة واكتساح أنظمة تشغيل أندرويد واى أو إس لسوق الهواتف بالعالم، قد لا يجعل الهاتف الذى أنتج منذ 17 عام جاذبا لمستخدمى اليوم إلا من بعض شرائح معينة وأيضا قد يكون مشروطا باتصاله بشبكات الجيلين الثالث والرابع وتطبيقاتهم التى لا غنى عنها لدى شرائح وقطاعات كبيرة من المستخدمين بالعالم.