رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

تعرف على طرق منع تساقط الشعر بوصفات طبيعية

أرشيفية
أرشيفية

منع تساقط الشعر يعتمد بشكل أولي على العناية بالشعر، والتعرف على المشكلة الرئيسية المسببة لتساقط الشعر وعلاجها بتنوع المسببات المؤدية إلى تساقط الشعر، حيث قد يكون السبب هو العمر أو القشرة أو الوراثة أو سوء التغذية، و كذلك الاجهاد و الاضطرابات النفسية و العصبية و غيرها، و يساعد كذلك في منع تساقط الشعر العديد من الوصفات الطبيعية التي تستعملها السعوديات، و التي اثبتت فعالياتها في منع تساقط الشعر.

منع تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية

زيت الصبار

يستخدم زيت الصبار لعلاج الكثير من مشاكل الشعر وعلى رأسها مشكلة تساقط الشعر، حيث يمكن استخدامه كشامبو يتم وضعه على الشعر مباشرة وفروة الرأس، ومن الممكن خلطه مع غيره من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون.

حليب جوز الهند

أثبت حليب جوز الهند فعاليته المفيدة في علاج تساقط الشعر، ويمكن استخدامه بوضع حليب جوز الهند على الشعر ثم القيام بتدليك فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

خليط القرفة و العسل

إن اضيف اليه بعٌض من زيت الزيتون يصبح من أقوى الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر، ولكن من المهم تطبيق هذه الخلطة مباشرة على جذور الشعر وصولا إلى فروة الرأس، للحصول على أفضل النتائج، حيث يطبق على الشعر و يترك لمدة 15 دقيقة تقريبا، و بعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ.

الزنجبيل

الزنجبيل علاج فعال جدا لتساقط الشعر و الصلع، حيث يتم وضعه على المنطقه من فروة الرأس التي تعاني من الفراغات و حدة التساقط، و يمكن أن يمزج مع الزنجبيل القليل من مسحوق الرصاص للحصول على أفضل النتائج.

قناع الخضار

تتميز وصفة قناع الخضار المعروفة لدى السعوديات بفعالية متميزة حيث تساعد الشعر على النمو وتمنع تساقطه، و يمكن تحضيرها بنقع 50 جراما من الجرجير، 15 جراما من التوت العرعر، وملعقتين من بذور الكبوسين أبو خنجر في ربع لتر من زيت الزيتون، لمدة 3 أيام، ثم تستعمل هذه الوصفة كقناع على فروة الرأس، و يفضل وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة من ساعتين إلى 3 ساعات عند وضع القناع، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.