روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

تعرفى على أساسيات مكياج الصباح

أرشيفية
أرشيفية

أساسيات مكياج الصباح تتميز بمواصفات خاصة، فلابد من وضع المكياج الخفيف الذي يخفي التعب ولإرهاق ويضفي مظهرا جذابا وبسيطا وهادئا في نفس الوقت، مع تجنب الاستخدامات والألوان المبالغ فيها والتي لا تتلائم مع الفترة الصباحية.

تعتمد أساسيات مكياج الصباح باعتماد النصائح الخاصة باختيار المكياج الذي لا بد أن يتصف بالألوان الهادئة القريبة من الألوان الترابية أو البرونزية، للحصول على المظهر الصباحي الجذاب، و من أبرز هذه النصائح:

يفضل استخدام كريم الأساس الذى يجعل البشرة صافية ذات لون واحد، و من الأفضل أن يكون اللون قريبا من البيج ليضيء البشرة، مع إمكانية خلطه مع الكريم الواقي من الشمس للحصول على التغطية والحماية المناسبتين.

يفضل تطبيق خافي العيوب بشكل يومي لإخفاء الهالات السوداء التي تتواجد حول العينين، فهو يعتبر من الأمور الأساسية في أي مكياج.

يفضل استخدام ملمع الشفاه في المكياج الصباحي.

يفضل تطبيق أحمر الخدود بألوان هادئة كالمشمشي أو الوردي حسب لون البشرة، للظهور بمظهر طبيعي، وعدم استعمال الألوان القوية مثل البني أو الفوشيا أو الأحمر لأنها تعتم الوجه، ولا تتلائم مع العمل.

يفضل وضع خط رفيع جدا من قلم الكحل الأسود فوق الجفن أو تحته، أو الملون بالدرجات التي تناسب لون العينين لمظهر جذاب.

يفضل تنسيق الرموش الطبيعية بشكل بسيط بواسطة استخدام مكبس الرموش فهو سيمنح الرموش مظهرا أكثر تناسقا و سيجعلها ملتفة إلى أعلى بشكل أجمل، و يفضل عدم الاعتماد صباحا على الرموش الصناعية.

يجب التركيز على الماسكارا السوداء التي تناسب النساء جميعا، و تجنب استعمال ألوان الماسكارا الملفتة مثل البني و الفضي، و يفضل اعتماد الماسكارا ذات المكونات المغذية للرموش كزيت الخروع لتكون مناسبة للاستخدام اليومي.

موضوعات متعلقة