رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي لخدمة المجتمع بـ«الأهرام الكندية»

ينطلق، الأربعاء القادم، المؤتمر الدولي الأول لخدمة المجتمع بجامعة الأهرام الكندية، والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع المنظمة الدولية Tedx وذلك بمقر الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس جامعة الأهرام الكندية، أن هذا المؤتمر هو نتاج فكر الطلاب وجهدهم، حيث إن الجامعة تترك للطلاب الحرية الكاملة للتفكير والابداع وتوفر لهم المناخ المحفز والبيئة الداعمة التي تساعدهم على الابتكار؛ لذلك قام الطلاب بأنفسهم بالتواصل مع هذه المنظمة الدولية واختيار موضوعات المؤتمر والتي تعكس شعورهم بالمسئولية تجاه مجتمعهم. كما أن الجامعة قدمت لهم شتى الإمكانات والدعم اللازم.

وصرح عميد كلية الصيدلة الدكتور إبراهيم محمود، بأن كلية الصيدلية بجامعة  الأهرام الكندية مسئولة عن  تنظيم المؤتمر، مشيرا إلى أن Tedxمنظمة دولية غير هادفة للربح تهتم بترويج ونشر الأفكار الخلاقة التي من شأنها التأثير الإيجابي على المجتمع وتغيير سلوك الأفراد بما يفيد المجتمع. وأفاد أن الكلية تدعم الأنشطة الطلابية التي من شأنها الارتقاء بجودة المخرجات التعليمية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني عبد الله الشريف، الأستاذ بجامعة الأزهر ورئيس قسم الميكروبيولوجي بالأهرام الكندية سابقا وأحد المتحدثين والمنظمين للمؤتمر، أن الموضوعات والمحاور التي يتضمنها المؤتمر تشمل: جودة التعليم، وأزمة ارتفاع معدلات الطلاق، وتأثير السينما والمسرح في الشارع المصري، والاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، وظاهرة التحرش في مصر.