القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«مسابقة الأوقاف» تُعيد للعلوم هيبتها وقيمتها

أرشيفية
أرشيفية

استطاع  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن يرجع للكتب والمراجع الشرعية قيمتها عند الخريجين من خلال عقد مسابقة التعيين على مرحلتين تحريرية وشفوية وجعل الفيصل الوحيد للنجاح هو الكفاءة والعلم والحفظ، فارغم المتقدمون على مراجعة القرآن وأحكامه والقواعد وأصول علمية، ما كانوا يتخيلوا أنهم سيقومون بقراءتها مرة أخرى. 

وقال الدكتور مختار جمعة، إنه لن ينجح إلا من يستحق دون مجاملة او محسوبية وان الكفاءة العلمية هي الفيصل الوحيد وأن هذه أمانة سوف يسأل عنها أمام الله تعالى.

وقال أيضا:" كانوا قديما يبحثون على الرشوة والمعارف والمحسوبية أما الآن فالمتقدمين يبحثون عن المصحف الشريف والكتب والمذكرة فهي أمالهم في الوصول إلى المكان الذي يستحقه بنفسه". 


وأوضح جمعة، أن هناك إعلان تكميلي أخر تقدم له عدد 554 متسابق على مستوى الجمهورية تم اجتياز الاختبارات التحريرية، كما تم تحديد موعد لهم خلال الشهر الجاري.

ومن المنتظر في حالة عدم اكتفاء الدرجات المطلوبة سيتم الإعلان عن فتح باب إعلان تكميلي ثالث.

فيما قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن الوزارة تعمل أشبه بخلية نحل، فهناك لجان للاختبارات في كل ركن ومكان حيث وضع وزير الأوقاف شرط اجتياز الاختبارات لأي ترقية او انتقال أو ترقى وهو ما يعد خطوة هامة في النهوض بقطاع الأوقاف وهى من أهم القطاعات على الإطلاق.

وأشار طايع، أنه تم اجتياز الاختبارات عدد 720 إمام وخطيب ومدرس تستطيع الوزارة أن تقدمهم للمجتمع بفخر ليحملوا شعلة التنوير والتثقيف من خلال المساجد ومنابرها.

وقال ماهر خضير، أحد الناجحين في المسابقة الأخيرة بالأئمة، إن الوزارة استطاعت أن توضع للكتاب والمراجع التي درسنها طوال السنين الماضية في الأزهر الشريف وما تخيلنا أننا سنرجع لهذه الكتب مرة أخرة، الأمر الذي جعلنا ندرك أهميتها والحفاظ عليها. 

جدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف، قد أعلنت عن مسابقة لتعيين الائمة وتقدم عدد كبير من خريجي الأزهر الشريف.