رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

ريهام سعيد لمرور الإسكندرية: «والله العظيم عيب»

ريهام سعيد
ريهام سعيد

عرضت الإعلامية ريهام سعيد فيديو مصور، لحادثة في مدينة الإسكندرية، ظهر خلالها مقتل مسئول الأمن عن موقف سيارات شارع الملك حفني في مدينة فيصل العصافرة في سيدي بشر، البالغ من العمر،  19 عامًا، على يد طفل 15 عامًا صدمه بأتوبيس كان يقوده.

أوضح الفيديو، الذي عرضته الإعلامية ريهام سعيد، خلال حلقة مساء أمس، من برنامج "صبايا الخير"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن الشاب كان يساعد أحد سواقي الأتوبيسات في الموقف لتسير سيارته، فوقف خلفها يدفعها، وجاء أتوبيس آخر صدمه، من الخلف، ليفرم الشاب بين السيارتين، ويموت على الفور.

تابعت مقدمة برنامج "صبايا الخير"، الحادثة، من مقرها في موقف السيارات، والتقطت الكاميرا المصاحبة لها، الأتوبيسات، الواقفة فيه، والتي ظهر أغلبها دون نمر، ما عدا واحدة أو اثنتين، وإحداهما علقت نمر "تصدير الإمارات"، وهو ما سخرت منه ريهام سعيد قائلة "يا حلاوة"، متسائلة أين مرور وأمن الإسكندرية من ذلك، معلقة: "وبنقول عربيات مفخخة؟".

من جانبه، أوضح لها أحد السائقين المتواجدين أثناء التصوير، أنهم يخرجون النمر لتلك السيارات، من ثم ينقلونها إلى أخرى أحدث، نظرًا لتهالكها، وتظل تلك دون نمر، كونها لا تتعدى آخر الشارع، وهو ما استنكرته سعيد متسائلة: "وهو يعني الحادثة محصلتش في الشارع والولد هرب؟".

هاجمت "سعيد"، مرور الإسكندرية قائلة: "عمالين نقول دولة القانون.. والله العظيم عيب"، متابعة أنه من الممكن لتلك الأتوبيسات أن تقتل وتفجر دون أن تعثر الجهات الأمنية لخيوط توصلهم للحقيقة بسبب إهمال تعليق النمر.

طالبت الإعلامية بضرورة، مراجعة المرور لكل تلك السيارات المخالفة، والتي لم تعلق نمرًا تدل عليها، مشددة على إجراء اختبارات إدمان للسائقين، مؤكدة أن أكثرهم وبشهادة الناس يشربون المخدرات على الملأ قبل قيادتهم للسيارات.

من جانبه، أوضح والد الشاب "إسلام" ضحية الحادث، أن الطفل الذي صدمه بالأتوبيس من الخلف، صدمه، وفر هاربًا، من خوفه، إلا أن النيابة أخبرتهم بأنه سلم نفسه بعد ذلك، مشيرًا إلى احتمالية كبيرة بأنه كان يتعاطى شيئًا. 

استطرد الأب، أن المشكلة لم تنتهي عند فقدان ابنه فقط، فلقد عانى في المستشفى لرفضهم وضعه في الثلاجة، لعدم وجود تصريح من النيابة بذلك، مؤكدًا أنه ظل يتنقل ما بين النيابة والقسم، لإصدار ذلك التصريح دون جدوى.

فيما ألمحت والدة المتوفى بأن الطفل الذي صدمه يشرب مخدرات، بالإضافة إلى أن سيارته لم يكن بها فرامل، طيلة الأربعة أيام السابقة للحادث، ما تسبب في عدم تمكنه من إيقاف الأتوبيس، فاصطدم بنجلها وسحقه، لافتة إلى أنها عندما علمت بأمر الحادث، لم تتخيل أن نجلها توفي، بل كانت تظن أنه أصيب بكسر أو خلافه فقط.

يُذاع برنامج "صبايا الخير"، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، من كل أسبوع، في تمام العاشرة مساءً على فضائية "النهار"، وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد.