رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير التموين يقرر إقالة رئيس قطاع التجارة الداخلية

سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية الاسبق
سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية الاسبق
أصدر علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بإقالة  سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، والاكتفاء بتعيينه مستشارا "أ" بالوزارة ولم تعلن الوزارة أسباب الإقالة.
أكد مصدر مسئول بالوزارة أنه ليس هناك إقالة ولكن الذي حدث أن مدة سيد حجاج تنتهي في 3 يونيو الحالي وقرر الوزير عدم التجديد له.
 
بينما أكد حجاج، أن قرار اقالته أو استبعاده لابد أن يصدر من رئيس الوزراء لأنه معين بقرار من رئيس الوزراء وليس من الوزير، مشيرا إلي أنه سيلجأ للقضاء للحصول علي حقوقه وكشف كل الحقائق للرأي العام، موضحاً أنه سعى لمنع إهدار المال العام في المزادات التي تقيمها هيئة البريد، حيث ينص القانون رقم 100 الخاص بالمزادات علي الحصول علي 5% من القيمة لصالح خزانة الدولة، وأن هذا المبلغ يتم تحصيله من المشترين وليس من هيئة البريد، إلا أن الهيئة اعترضت ولجأت للوزير الذي أنصفها وتم استبعاده.
 
 والجدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين استعان بلجنة مكونة من ممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والتخطيط الإداري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبعض رؤساء القطاعات بالوزارة، لتقييم الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية.
 
وإن الهدف من هذه اللجنة لتقييم "حجاج" بسبب تعطيله الكتب الدورية التي تخالف القانون، مع أنها ملزمة لوزارة التموين بما فتح الباب لإقامة الدعاوى القضائية ضد الوزارة بجانب الصراعات المستمرة بين رئيس القطاع والإدارات التابعة له بما يعطل العمل في ممارسة دورها كجهات رقابية في ضبط الأسواق ومصادرة السلع الغذائية وغير الغذائية منتهية الصلاحية.