”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والازهرية في اول ايام الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بعدد من المدارس بمدينة بنها وطوخ محافظ الغربية يتفقد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس السنطة بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY ضبط قائد ”لودر” بالقاهرة لقيامه بالإصطدام بطفلة مما أسفر عن وفاتها مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 150 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 238 ألف طن منذ بدء الموسم محافظ كفرالشيخ: الانتهاء من أعمال رصف شارع المستشفى المركزى بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بتكلفة 100 مليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي ترجمة

«دويتش فيله» الألمانية: صناعة السياحة في مصر تعاني من ضربة قاسية

أرشيفية
أرشيفية

تسبب الهجوم بالسكين الذي قام به أحد الأشخاص، في الغردقة على السائحين الأجانب، نكسة أخرى لقطاع السياحة المضطرب، مما دعا مسؤولو الصناعة إلى اتخاذ إجراءات فورية.

وقد أدى هذا الهجوم إلى مصرع مواطنتين من ألمانيا وإصابة أخرين، كما أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانًا، تقول فيه إن ألمانيا تعرب عن استيائها وغضبها من حادثة الطعن، لأن المتهم كان يستهدف الأجانب فقط، وفقًا لتقرير نشرته «دويتش فيله».

كما نقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مسؤولين مصريين أن المهاجم المزعوم، وهو خريج جامعي يبلغ من العمر 28 عامًا، كما أنه قال أثناء الهجوم "لا أريد المصريين ".

بالإضافة إلى أنه حتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، ولكن أحد المصادر في التحقيق صرح بأن هناك احتمالات أن تنظيم داعش هو من وراء الهجوم.  

ومن المرجح أن يؤثر هذا الهجوم على صناعة السياحة في مصر، التي عانت الكثير في أعقاب أحداث 2011 وما تلاها من اضطرابات السياسية، وخاصة منذ انفجار الطائرة الروسية عام 2015 الذي أسفر عن مقتل 224 راكبًا.

وعلى الرغم من أن وزارة الخارجية الألمانية أصدرت في يوليو الماضي، تحذيرات جزئية بعدم السفر، إلا أن مصر أكدت أنه أكثر من 1500 سائح ألماني وصلوا مطار الغردقة في ذلك اليوم فقط.

ووفقا لوزارة السياحة، فإن عدد السياح في الثلث الأول من عام 2017 قد ارتفع بنسبة 50 % تقريبا مقارنة بالعام الماضي، ولكن من الممكن أن يكون هذا الرقم مضللًا، حيث أن الإيرادات المقدرة من السياحة في النصف الأول من هذا العام أقل بنسبة 70 % مما كانت عليه في عام 2010.

وذكر التقرير أن العديد من أعضاء المجلس الأعلى للسياحة في مصر، ورئيس جمعية البحر الأحمر للاستثمار السياحي، كمال أبو علي، قد قدموا استقالاتهم في الأشهر الأخيرة، احتجاجًا على سوء إدارة الحملات الدعائية، مطالبين وزير السياحة بالاستقالة لأنه أنفق 19 مليون دولار في العام الماضي، و9 ملايين دولار أخرى هذا العام على المبادرات.

ووفقًا لبعض المسؤولين أن نسبة الإشغال في الفنادق حوالي 30%، على الرغم من أنه تم فصل عشرات الآلاف من الموظفين.

وقال ممثلون عن قطاع السياحة في بيان مشترك لهم إن النظام السياحي المصري على وشك الانهيار، وهذا يشكل خسارة كبيرة للاقتصاد المصري.

وقد أصدرت العديد من الدول، بما فيها ألمانيا، تحذيرات من السفر إلى مصر بشكل عام، وخاصة شبه جزيرة سيناء.

ووفقا لمكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، فإن هناك تهديدا ملموسا جدا" لهجوم إرهابي في سيناء، وهو أعلى مستوى من بين الخمس مستويات للتهديد.

كما شددت وزارة الخارجية الألمانية على "خطر وقوع هجمات إرهابية" وكذلك حوادث اختطاف، مضيفة أن السفر إلى مصر، وخاصة منطقة البحر الأحمر يجب أن يتم التحذير منه.