الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

نهائي كأس مصر.. لغة الأرقام تحسمها للأهلي أم ستكذب هذه المرة ؟!

أرشيفية
أرشيفية

بدأ العد التنازلي لنهاية الموسم الكروي في مصر 2016-2017، بلقاء النادي الأهلي والمصري البورسعيدي على لقب كأس مصر، والذي سيقام على ملعب برج العرب، مساء الثلاثاء فى تمام الثامنة مساءً .

الفريقان سبق وأن اللتقيا في 6 مباريات نهائية على لقب كأس مصر قبل موقعة برج العرب، وتمكن الفريق الأهلاوي من حسمهم جميعًا لمصلحته والتتويج على حساب نظيره البورسعيدي.

- الفريقان التقيا في 134 مباراة بواقع 113 بالدوري العام و21 بكأس مصر.

- الأهلي حقق الانتصار في 75 مباراة مقابل 24 انتصارًا للمصري.

- التعادل حسم نتيحة 35 مباراة بين الفريقين بواقع 24 إيجابيًا و11 سلبيًا.

- الأهلي حافظ على نظافة شباكه في 60 مباراة أمام المصري مقابل 27 مباراة تمكن الفريق البورسعيدي من الحفاظ على عذرية شباكه في مواجهة أبناء التتش.

- 203 هدفًا سجلهم نجوم الفريق الأهلاوي في الشباك البورسعيدية، مقابل 110 هدفًا للمصري في المرمى الأحمر.

- السيد الضظوي هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 13 هدفًا، بواقع 10 أهداف بقميص المصري و3 أهداف بقميص الأهلي، حيث لعب لصفوف الفريقين.

- هادي خشبة لاعب خط وسط الأهلي هو أكثر من خاض عدد مباريات في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث شارك في 25 مباراة جمعت فريقه بالمصري.

- الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي وذلك بنهائي كأس مصر موسم 1927 بخماسية نظيفة، وبنصف نهائي المسابقة موسم 1937 بالنتيجة ذاتها.

- أطول فترة من الانتصارات لفريق على حساب الآخر كانت من نصيب الأهلي أيضًا، وذلك خلال 8 مباريات متتالية بدايةً من لقاء نصف نهائي الكأس موسم 1937 وحتى الدور الأول من الدوري موسم 1949-1950.

سبق أن التقى الحسامان ضد بعضهما على رأس القيادة الفنية 6 مرات، حيث التقيا موسم 2009 / 2010 وقت تولى البدرى تدريب الأهلي، و حسام حسن تدريب الزمالك.

وتعادل فى لقاء الدورين بدون أهداف وبنتيجة 3 / 3 .

وفاز البدرى مرتين بنتيجة 3-1 بدور الـ16 لبطولة كأس مصر.

وخسر البدرى مرة حين كان مدرباً لإنبى فى الدورى موسم 2011 – 2012 الذى تم إلغاؤه أمام المصرى بنتيجة 1-0، وبالدورين الأول والثانى بالدورى بين الأهلي والمصرى واللاتى انتهيا بالتعادل.

حصد الأهلي لقب البطولة 35 مرة من 83 مشاركة في حين حصد الزمالك اللقب 25 مرة من 79 مشاركة.

الأهلي هو أكثر الأندية وصولًا لنهائي كأس مصر برصيد 49 مرة، ويأتي الزمالك في المرتبة الثاني برصيد 38 مرة.

أحصائيات كأس مصر هذا الموسم :

- 30 مباراة

- 78 هدف سجلهم  24 فريق

- الأهلي الأكثر تسجيلا للأهداف 16 هدف

- 11 هدف من ركلة جزاء

- 10 فرق سجلت هدف واحد

- 62 هدف من وضع الحركة

- 6 أهداف من كرات ثابتة

- أكبر نتيجة مباراة الأهلي و الألومنيوم 6/ 0  لصالح الأهلي

-عماد متعب الهداف للبطولة 4 أهداف يليه عمرو جمال و صالح جمعة لكلا منهما 3 أهداف.

- تم احتساب 14 ركلة جزاء لـ 10 فرق .. سجل منهم 11 و تم اهدار 3 الأهلي الأكثر احتسب له 3 ركلات يليه المصري ركلتين.

- تم احتساب 48 كرت أصفر .. الاكثر حصولا الزمالك بـ 9 كروت و يليه إنبي بـ6 كروت بينما الأقل المقاصة كارت أصفر واحد.

- 4 لاعبين الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء هم أحمد جمعة من المصري و احمد توفيق من الزمالك و وائل فراج من بتروجت و صالح موسي من الإنتاج الحربي  وحصل كلا منهم على بطاقتين.

- تم احتساب 2 كرت أصفر  لأحمد جمعة من المصري و صالح موسي من الإنتاج.

تنفل القناة الثانية وقناة النيل للرياضة بجانب قناة أون سبورت و دى أم سى ، غدًا الثلاثاء فى الثامنة مساءً المباراة الهامة فى نهائى بطولة بطولة كأس مصر لكرة القدم بين فريقى الاهلى والمصرى، وتنقل المباراة من خلال الاستديو التحليلى "استاد النيل"، والذى يستضيف نخبة من نجوم كرة القدم والتحليل الرياضى.

xmd