وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏ الأمم المتحدة: لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في غزة شيرين:‏‎ ‎عادل إمام نجم مثل نهر النيل.. يعطي دون انتظار مقابل حزب الله اللبناني يعلن استهداف ‏آلية إسرائيلي بقذائف المدفعية عند موقع المالكية فيضانات تجتاح ولاية سارلاند الألمانية بعد هطول أمطار غزيرة الأمم المتحدة تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية للعام الثاني على التوالي بورسعيد: سيدة تمثل جريمة قتلها طفلها لبيع أعضائه والحصول على أموال من تطبيقات الإنترنت فيفا يتمسك بإقامة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد رغم التهديدات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الاتحاد المصرى للتأمين يطالب بتطوير التسويق الإلكترونى للوثائق

الاتحاد المصرى للتأمين
الاتحاد المصرى للتأمين

أصدر الاتحاد المصرى للتأمين نشرة معلوماتية حول مزايا التسويق الإلكترونى للوثائق والتحديات التى تواجه الشركات لتنفيذه .

وقال الاتحاد فى نشرته، إن للتسويق الإلكترونى العديد من المزايا أهمها إنتاج وتقديم الخدمات التأمينية باستخدام الكمبيوتر عن طريق شبكات الإنترنت، والحصول على المعلومات الفورية عن مستوى الخدمات فى السوق، إضافة إلى مقارنة الوثائق والشروط المعروضة والأسعار بشكل مباشر، مما أتاح فرصة البحث عن أفضل العروض للمستهلكين .

وأجازت شركات التأمين إصدار وثائق الكترونيا بعد القرار رقم 122 الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، وتتضمن هذه الوثائق التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات النقل السريع وتأمين السفر والتأمين المؤقت على الحياة.

واعتمدت الهيئة سداد الأقساط إلكترونيا باستخدام وسائل الجمع الإلكترونى ومن ضمنها الخصم المباشر من الحسابات البنكية أو بطاقات الدفع المصرفية.

ونوهت النشرة إلى دور الاتحاد بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، بدراسة القرارات المنظمة لتطوير البنية التكنولوجية للشركات أو الإصدار الإلكترونى لأكبر عدد من الوثائق .

وطالب الاتحاد فى نشرته شركات التأمين بإعداد الخطط المناسبة بسرعة كافية، خاصة لأن التأخر عن مواكبة التكنولوجيا سيضعها فى موقع يصعب معه تحقيق أى مزايا تنافسية، مع ضرورة قيام الجهات المسئولة بسن القوانين اللازمة لزيادة حجم عمليات التسويق الإلكترونى .