بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وفد برلمانى يزور البحر الأحمر للتفتيش على «مخرات السيول» برأس غارب

وافق الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، على توجه وفد برلمانى من لجنة الإسكان برئاسة المهندس معتز محمود محمود، إلى محافظة البحر الأحمر لزيارة عدد من المشروعات القومية الهامة التى نفذتها المحافظة بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ووزارة الإسكان.

وقال معتز محمود رئيس لجنة الإسكان فى بيان صحفى، إن اللجنة ستتوجه إلى البحر الأحمر، للتأكد من سلامة مخرات السيول بمدينة رأس غارب، التى شهدت كارثة إنسانية العام الماضي، ومتابعة أخر الاستعدادات التى تمت هذا العام لعدم تكرار ماحدث.

وأضاف رئيس لجنة الاسكان، أن الوفد البرلماني سيزور مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، والمناطق العشوائية لوضع تصور للقضاء عليها، وتوفير الاعتماد المالى اللازم لهذا الأمر بالتعاون مع وزارتى التخطيط والمالية.

وتابع رئيس لجنة الإسكان، إن وفد البرلمان سيزور أكبر محطة تحلية مياة فى إفريقيا، تم تنفيذها بمدينة الغردقة وسيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة.

وأكد معتز محمود، ان اللواء أحمد عبدلله محافظ البحر الأحمر، من أكثر المحافظين تعاوناً، مشيراً إلى أنه من خلال متابعة اللجنة لتنفيذ المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، اكتشفنا أن محافظة البحر الأحمر من أكثر المحافظات التزاماً بالجدول الزمنى للتنفيذ.

وكشف معتز محمود، إن اللواء أحمد عبدلله محافظ البحر الأحمر، أكد له أن ماحدث فى رأس غارب لم ولن يتكرر مرة أخرى، حيث أنه تم تمهيد جميع الطرق المؤدية لمخرات السيول، بالإضافة غلى تدشين غرفة عمليات مركزية لمتابعة مواعيد «النوات»، إلى جتنب التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان سلامة المواطنين.

وأشار معتز محمود، إن لجنة الإسكان أخذت على عاتقها خلال دور الانعقاد الحالى، متابعة تنفيذ جميع المشروعات القومية، مؤكداً على أن اللجنة لن تتهاون تجاه أى تقصير.