رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

صيدلانية أردنية تحول الأزياء العالمية لتصميمات محجبات

صيدلانية أردنية تعيش حلم تصميم الأزياء المحجبة العالمية، وسط الأدوية والأدوات الطبية والمصطلحات المعقدة فى الصيدلة استطاعت أن تجد لنفسها الطريق الخاص بها الذى من خلاله تشبع موهبتها على طريقتها الخاصة، إنها تسنيم فليفل البالغة من العمر 22 عامًا، متخرجة فى كلية الصيدلة بالجامعة الأردنية، هدفها وطموحها الأكبر أن تؤسس ماركة عالمية باسمها لتصميم أزياء المحجبات بشكل أنيق ولائق لأسس الحجاب الشرعى.

تسنيم هوايتها تصميم الأزياء والذى يعتبر بعيدًا كل البعد عن مجال دراستها، ولكنها لم تجعل دراستها تأخذها فى طريق بعيد عما تحبه، فهى تقوم برسم تصميمات لأزيائها الخاصة، بل وتقوم بتحويل الأزياء العالمية لأشهر المصممين إلى أزياء تناسب المحجبات.

أكدت تسنيم فى تصريحاتها لـ«الزمان» أن الفكرة خطرت لها لأنها مثل أى فتاة محجبة تعجب بالتصميمات العالمية ولكن تجدها غير مناسبة للحجاب، ففكرت فى أن تقوم بتحويل هذه الأزياء إلى تصميمات تناسب الحجاب الشرعى.

ومن أشهر المصممين الذين تقوم تسنيم بتحويل أزيائهم إيلى صعب، وزهير مراد، ورالف وروسو، ودولشى وغابانا، وأوضحت تسنيم أنها تفاجأت من ردود الأفعال التى استقبلتها عن تصميماتها، إذ لاقت فكرتها إعجاب كثير من الفتيات المحجبات، وترحيب بتنفيذ هذه التصميمات على أرض الواقع، وعلى الرغم من كل ردود الأفعال الإيجابية التى لاقتها تسنيم عن التصميمات إلا أنها أكدت أنها لن تقوم بتنفيذ أى شيء من هذه التصميمات لأنها لا تريد تنفيذ أية تصميمات إلا أن تكون بها لمستها الخاصة، وليست فقط تقليدًا لتصميم آخر.

وبالنسبة إلى خطوتها المقبلة فى مجال تصميم الأزياء، أكدت المصممة الأردنية أنها تخرجت منذ شهور قليلة ماضية، تفكر حاليًا فى أخذ دورات خياطة وتصميم الأزياء لبدء أولى خطواتى فى تنفيذ أزياء المحجبات خاصتى.

 

موضوعات متعلقة