الزمان
تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٤ يونيو مجلس النواب يوافق في المجموع على استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية النائبة صبورة السيد:استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار الإثنين.. ”أجمل ما فيكي يا مصر” فى ملتقى الهناجر الثقافي يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تعلن عن تأجيل اجتماع مناقشة أزمة الحج الفيلم الفلسطيني اللِد لرامي يونس وسارة إما فريدلاند ينطلق في الإمارات عبد الإله السناني وفتحي عبد الوهاب وداليا البحيري ضيوف الدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أم كلثوم.. صدى مصر الخالد».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى(9) محافظات النائب هشام حسين يطالب بتلافي ثغرات المحاكم الاقتصادية بمناقشات البرلمان لاستئناف الجنايات النائب أحمد عثمان: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية ستساهم في تحقيق العدالة الناجزة وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

عميد كلية اقتصاد وسياسة الإسكندرية: العالم تحول حاليا إلى ثنائي القطب

قال الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية وعلوم السياسة بالإسكندرية، إن الولايات المتحدة الأمريكية انتهجت سياسة العزلة الدولية خلال الحرب العالمية الثانية، وحينها بزغ نجم فرنسا وإنجلترا وألمانيا وروسيا القيصرية وإيطاليا، "العالم كان فيه 6 أقطاب، وأمريكا اتبعت سياسة العزلة".

وأضاف "وهبان"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن الحقبة الثانية نشأت على إثر الحرب العالمية الثانية، وكانت حقبة ثنائية القطبية، وتميزت بوجود قوتين قطبيتين قادوا العالم، وهما الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

وأوضح أن تلك الفترة قد امتدت حتى سقوط حائط برلين في 9 نوفمبر 1989، ليبدأ العالم بدخول عصر الأحادية القطبية، "حاليا أحنا بصدد تحول بالغ الخطورة في بنية النسق الدولي أو النظام العالمي بعد الحرب الأوكرانية، وحقيقة فإن تايوان جزء لا يتجزء من الصين".

وأكد أن الصين لن تسمح بالولايات المتحدة الأمريكية في الاستمرار بوضع يدها على تايوان، ومن المتوقع أن تنفجر المشكلة التايوانية على غرار المشكلة الأوكرانية الأخيرة، كما وأن النسق الدولي حاليا سيكون ذا نسق دولي ثنائي القوى القطبية، وحتى يكون ثلاثيا فيجب أن تقول الصين لا لأمريكا، وحينها سيحكم العالم 3 أقطاب.

وتابع: «حينما قالت روسيا لأمريكا لا بدخولها أوكرانيا، عكس كونها قطب دولي متفرد مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما وأن الموقف الروسي قبل حربها على أوكرانيا كان أشبه بسياسة العزلة الأمريكية في السابق، ولم تكن تتعامل ند بند مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعداء أمريكا مع روسيا غير موفق سياسيا».

click here click here click here nawy nawy nawy