رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط أمين عهدة وبدال تمويني لاستيلائهما على 845 ألف جنيه من أموال الدعم

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط أمين عهدة بشركة جملة وبدال تمويني لقيامهما بالإستيلاء على 845 ألف جنيه من أموال الدعم خلال شهر ديسمبر 2017.

وردت  معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، تفيد قيام كلٍ من:المدعو "محمود. ش. ع" سن 35، أمين عهدة مخزن إحدى الشركات لتجارة الجملة كائنة بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، ومقيم سكناً بدائرة قسم شرطة الرمل، والمدعو "مينا. ج. ب" سن 30، المدير المسئول عن محل بدال تمويني "ملك والدته" كائن بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، ومقيم بذات العنوان. بالتواطؤ فيما بينهما والإستيلاء على أموال الدعم عن طريق قيام الأول بتزوير خطابات الإستعاضة الصادرة من مكتب تموين سيدى جابر والتلاعب فيها لصالح الثاني من خلال زيادة المبالغ المدونة بها عن قيمة السلع التموينية المقرر صرفها للبدالين التموينيين لصالح الثاني، والإستيلاء على فارق المبالغ لحسابهما الشخصي بدون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات قامت الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية بإستهداف مخزن الجملة المتحري عنه، مما أسفر عن ضبط الأول، وبإستكمال الفحص تأكدت صحة تلك المعلومات، وأمكن التوصل للمستندات التى تدل على صحة الواقعة، كما تم ضبط عدد من الفواتير المزورة منسوبة لمكتب تموين سيدي جابر بمبالغ مالية أعلى من قيمة السلع التموينية، وعليه تم إستهداف محل البدال التمويني، حيث تبين قيامهما خلال شهر ديسمبر من عام 2017 بالإستيلاء على مبالغ مالية قدرها (845000 جنيه "ثمانمائة وخمسة وأربعون ألف جنيه").

وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أكدت التحريات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.