دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

لمياء بدران.. أزهرية تواجه تحديات الحياة بالكلمات المرسومة

سيدة استطاعت انتزاع النجاح والأمل من بين حطام الواقع المرير، تغلبت على الضغوط النفسية لأسباب متعلقة بأغراض نفسية، لتقف على أنقاض الفشل، هى حاليًا فى منتصف العقد الرابع من عمرها، وقد حققت حلمًا كان يراودها منذ الصغر، كان حلمًا راسخًا فى عقلها، ربما انحرفت عنه عدة أعوام بسبب الدراسة والزواج، ولكن ظل الحلم ينمو بداخلها كطفل فى رحم أمه، حتى خرج إلى الحياة ونما.

بطريقتها الخاصة، عبرت لمياء بدران، عن كل ما يدور فى ذهنها، فباتت ترسم بالخط العربى على الجدران، واللوحات لتظهر لنا لوحة فنية باهرة، حتى عملت مدرسة للخط العربى، كما قامت بتعليم المدرسين الخط العربى فى معاهد الأزهر.

بصوت حماسى يشبُ بالانتصار، روت لمياء قصة نجاجها وصمودها وتنمية موهباتها وهى الخط العربى، انشغلت عن حلمها بسب دراستها، وأخيرًا ساقتها أقدامها تجاه الحلم القديم فى نفسها.

وحصلت لمياء، على بكالوريوس علوم الحاسب الآلى، ثم دبلوم تربوى من جامعة الأزهر، كما سعت لتحصل على دبلومة الخط العربى، وتم تكريمها من قبل الفنان خضير البورسعيدى، نقيب الخطاطين.

ومن هنا باتت لمياء تقترب من حلمها يومًا بعد الآخر حتى تم اختيارها لتدريب المدرسين فى المدارس الأزهرية على الخط العربى، وشاركت فى الكثير من المعارض، وكان آخر تلك المعارض فى مجمع اللغة العربية، التى كان تحت إشراف الدكتور حسن الشافعى، رئيس المجمع، ونخبة كبيرة من أعضائه، وتم تكريمها خلال الاحتفال المجمع بيوم اللغة العربية.

كما ذكرت لمياء، أنها تعلمت فنون الخط العربى والرسم بالكلمات على يد مصطفى إسماعيل، وعلمها سر الحرف وكيفية تناسق وتناغم الأحرف لتخلق لوحة من الخط العربى لها طراز.

كانت كلمات لمياء يكمن بداخلها القوة والحماس والاعتزاز بنفسها وبفنها الراقى المميز الذى يبث عبق التاريخ ولغة الضاد العظيمة، فيحى بداخلنا الأمل والإصرار على تحقيق الأحلام التى نسيناها فى زحام الحياة الروتينية.

وتقول: «أنا عمرى ما أنسى أستاذى اللى علمنى وكان بيشجعنى، ويقولى أنتِ هتكونى من أهم الخطاطين فى مصر»، وجعلت من الكلمات رسمًا وحبًا فى الكلمات تعلمت كل الأسرار المكنونة فى الحروف.

وأكملت لمياء حديثها: «أنا قادرة على مواجهة الصعاب، والاستمرار فى تحقيق الحلم الذى جهدت من أجل الوصول إليه بمفردى، فقد توفى زوجى منذ سنوات، وبات الخط العربى غاية لتحقيق ذاتى، ووصولى لأعلى المراتب».

موضوعات متعلقة