رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

ممثل تركيا بجمعية المتوسط: «لاخلاف بيننا وبين مصر» 

على عبد العال
على عبد العال

أكد رئيس الوفد التركي أركوسكون، المشارك بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن اجتماع اليوم، يتم تحت الحماية المصرية.

وأعرب رئيس الوفد البرلماني التركي، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، عن سعادته للتواجد في مصر والمشاركة في هذه الفعالية الهامة.

وقال «أكروسكوم»، حول الخلاف بين مصر النظام التركي، «يكون بين الدول موضوعات بها عدم التفاهم، ولكن نحن كنواب برلمان تم اختيارنا من قبل الشعب، علينا إزالة أسباب عدم التفاهم بين الشعوب والدول، ووجودنا حاليا في اجتماع الجمعية البرلمانية برئاسة مصر، دليل على أن المشاكل والصعوبات السياسية وغيرها يتم إذابتها تدريجيا، خصوصا وأن مصر وتركيا دولتان قويتان لدول الشرق الأوسط والعالم الإسلامي».

وتابع أركوسكون، «داخل الأسرة الواحدة يكون هناك مشاكل بين أفراد العائلة، والعلاقة الوطيدة بين مصر وتركيا تجعل مثل هذه المشاكل لا تعتبر حاجة كبيرة، ونحن كنواب برلمان أخذنا قرار لإزالة المشاكل الموجودة بين مصر وتركيا، والحكومة التركية لابد أن تعمل على إذابة هذه المشاكل والعلاقات المجمدة، والعلاقات المتوترة لن يتم إذابة جليدها مرة واحدة».