محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون في ظهور يورجن كلوب الأخير إيران: فرق الإنقاذ تبدأ عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية الرئيس الزراعة: فحص ٩٠٠ ألف طن بطاطس مائدة من بداية الموسم تمهيدا لتصديرها مصطفى قمر يتألق بأغانيه في حفل زفاف نجلة سامح يسري .. صور ديسكو مصر تكشف عن مفاجآت حفل ”لف وأرجع تاني” بـ زد بارك محافظ الإسكندرية وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان التدريب العملي للأزمات والكوارث ”صقر ١٣٠” مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المنشأت الصحية وزير الصحة أمام البرلمان: لا أعباء جديدة على المواطن جراء مشاركة القطاع الخاص بإدارة المنظومة الصحية وزير الصحة أمام النواب: مستثمر فرنسي بقطاع الأورام سيكون من أوائل المستفيدين من مشروع قانون القطاع الخاص ضبط شخصين لقيامهما بالتعدى على تاجر ماشية ببورسعيد ووفاته مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع قانون مشاركة القطاع الخاص بالمنظومة الصحية رئيس النواب:مشروع قانون المنشأت الصحية بشأن القطاع الخاص لن يؤثر على تقديم الخدمة للمواطن أو سعرها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كتابة التاريخ مستمرة.. «صلاح» يدون 6 أرقام قياسية في ليلة الصدارة

صلاح
صلاح

 لازال المحترف المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، كتابة التاريخ بعدما سجّل في فوز فريقه على نيوكاسل في المباراة التي انتهت لصالح الريدز (2-0) والتي أقيمت على ملعب "الآنفيلد" ضمن الأسبوع الـ29 من البريميرليج.

وارتفع عداد صلاح من الأهداف إلى 24 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليصبح في صدارة هدافي الدوري متساويًا مع هاري كين نجم توتنهام والذي فشل في التسجيل أمام هيدرسفيلد في المباراة التي انتهت لصالح السبيرز (2-0).

ونجح صلاح في تسجيل 32 هدفًا خلال 37 مباراة مع ليفربول حيث سجل سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي بخلاف 24 هدفًا في الدوري.

ولك أبرز أرقام حققها صلاح بعد هدفه في شباك نيوكاسل: - الاقتراب من دروجبا - عادل صلاح أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا). - تجاوز سواريز تجاوز صلاح المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.

- خطوة من ستوريدج سجل صلاح في آخر 7 مباريات متتالية بجميع المسابقات، وكان المهاجم السابق دانييل ستوريدج آخر لاعب في ليفربول يسجل في عدد أكثر (8) في شهر فبراير 2014.

- صدارة - لم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في عدد مباريات أكثر من صلاح، الذي هز شباك مافسيه في 26 مواجهة من أصل 39 بالموسم الجاري (2017-18).

- موسم استثنائي - شارك محمد صلاح في إحراز 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 24 هدفًا وصنع 8، كأكثر اللاعبين مساهمةً في الأهداف بالبريميرليج.

- التساوي مع توريس - عادل صلاح رقم فرناندو توريس موسم (2007-08)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31).