رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات

تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل ترقب بيانات اقتصادية في بريطانيا، وقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.1% بحلول الساعة 8:27 بتوقيت جرينتش، إذ تراجعت مزيد من القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، مثل أسهم القطاع المالى والمواد والصناعة، وكان مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا من أكثر القطاعات ربحا، إذ زاد 0.3% وتصدرته أسهم شركات صناعة أشباه الموصلات.

وقفز سهم "هيرميس" الفرنسية للسلع الفاخرة 2% بعدما سجل هامش ربحها ارتفاعا قياسيا فى 2017، وزادت الشركة من توزيعات الأرباح، وكان سهم "كينجفيشر" البريطانية من أكبر الخاسرين، وانخفض أكثر من 6% بعدما حققت الشركة توقعات الأرباح للعام بأكمله، لكنها حذرت من أن السوق البريطانية أصبحت "أكثر ضبابية".

وصعد سهم "أوبيسوفت" أكثر من 4% بعدما أعلنت "فيفيندى" عن بيع كامل حصتها فى الشركة المتخصصة فى ألعاب الفيديو مقابل مليارى يورو (2.45 مليار دولار)، وظلت الشركة تعارض لفترة طويلة مشاركة مجموعة الإعلام الفرنسية فى الشركة، وصعد سهم فيفيندى 0.9%.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات معدل البطالة ومتوسط الدخل في المملكة المتحدة، كما ينتظر المستثمرون قرار الفيدرالي بشأن سعر الفائدة، وسط توقعات بزيادتها للمرة الأولى في 2018.