وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة تعرف على مواعيد عرض فيلم شرق ١٢ في مهرجان كان الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 5 عناصر إجرامية بسوهاج ضبط كميات كبيرة من الأقراص والمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بمطروح ماجد خير الله: نعمة الأفوكاتو لم يعجبني من حيث الأداء والمنطق العضمه كبرت” أحدث اغاني أحمد جرادات تقترب من مليون مشاهدة فى أقل من أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«نواب ونائبات قادمات»: الفرصة متاحة لمن لم يشارك 

السفيرة الدكتورة ناهد شاكر
السفيرة الدكتورة ناهد شاكر

شاركت مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية برئاسة السفيرة الدكتورة ناهد شاكر، بالانتخابات الرئاسية 2018، ووجهت رسالة قوية لكل المواطنين والناخبين الشرفاء، بأن من لم يشارك يجب عليه النزول والانتخاب، مؤكدة الفرصة ما زالت قائمة خلال الساعات المتبقية في آخر يوم.

وشددت في بيان لها اليوم على الحشد بكثافة وبقوة أمام اللجان، موضحة أننا قاربنا على إنهاء عرسنا الديمقراطي، أبهرتم بها العالم وصنعتم تاريخ جديد من الديمقراطية بكل فخر وعزة وكرامة.

وقالت أن عملية التصويت تسير بشكل منتظم، مع تواجد كثيف للناخبين فى أغلب اللجان، مؤكدا أن هناك زيادة عددية في اليوم الأخير للتصويت.

وكررت طلبها أن يتم فتح لجان بالمحافظات للمغتربيين لآن هناك الكثيرون لم يعلمو الضوابط التى وضعتها الهيئة العليا للانتخابات هذه المرة، من تسجيل في الشهر العقاري.

وتجري الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، مساء أمس، حتى مساء اليوم، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.