رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

”يديعوت احرونوت” تكشف ”عشيق” منفذ عملية ”أورلاندو” المثلي جنسياً

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم الاربعاء عن  "عشيق" منفذ عملية أورلاندو "عمر متين" والذى اكد وجود علاقة رومنطيقية مع "متين" الذي قتل 49 شخصًا في ناد للمثليين في أورلاندو وذلك في مقابلة مع شبكة "Univision" موضح ان الدافع وراء الجريمة لم يكن أيديولوجيا بل رغبة في الانتقام.

وقالت "يديعوت احرونوت" ان "عشيق" "متين" عرف بنفسه بالاسم المستعار "ميجيل" مؤكد لقاءه بـ"متين" عبر تطبيق تعارف للمثليين مؤكداً انه التقى معه مرة خلال الشهرين اللذَين استمرت فيهما علاقتهما في فندق في المدينة لتنتهي العلاقة في يناير الماضى حين غادر "ميجيل" أورلاندو.

وتابع "ميجيل" أن العلاقة مع متين شملت علاقات جنسية مؤكدًا أن الأخير كان "مثليا جنسيا 100 %" وقال إنه أُصيب بصدمة شديدة حين سمع أن "متين" الذي وصفه بأنه "مفعم بالمودة ولذيذ" ويحب المعانقة، هو القاتل.

وكشف "ميجيل" في المقابلة أن متين كان ساخطا بشدة على المثليين جنسيا من أصل بورتوريكي ويعود السبب حسب زعمه قوله إلى أن متين أقام علاقات جنسية غير آمنة مع رجلين من بورتوريكو ليخبره أحدهما بعد ذلك أنه يحمل فيروس الإيدز وفق "ميجيل" وكان "متين" مذعورا من إمكانية إصابته بالفيروس وجدير بالذكر أن معظم القتلى في النادي هم من أصل بورتوريكي.

ويدعي "ميجيل" أن "متين" أحب المثليين اللاتينيين ذوي البشرة السمراء لكنه شعر بأنه منبوذ فقد أحس أنهم يستغلونه ثمة لحظات في النادي جعلته يشعر شعورا سيئًا حقا فقد استغله الرجال ما أثر في نفسيته.

واكد "ميجيل" إن زوجة "متين" عرفت أنه يرتاد مراكز للمثليين وأن زواجهما هو ظاهري فقط بهدف التمويه عن مثليته الجنسية.