رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه: نسعي لإدراج اللعبة فى الأولمبياد القادم

أكد اللواء دكتور أيمن عبد الحميد فرغلى رئيس الاتحاد المصري للكاراتية أنه جارى السعي من أجل إدراج لعبة الكاراتيه في الدورة الأوليمبية القادمة .. مع إمكانية فوز مصر بعدد كبير من الميداليات الذهبية .. خاصة وأنها متميزة على مستوى العالم في الكاراتية .

وأعلن فرغلي خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء ولقائه برئيس وأعضاء منطقة الكاراتية والاتحادات بالمحافظة أن وفد مصر سيشارك في اجتماعات ريودى جانيرو بالبرازيل في أغسطس القادم للاتفاق على إدراج 5 لعبات جديدة إلى دورة الألعاب الأوليمبية القادمة وفى مقدمتها الكاراتية التي حققت فيها مصر مستويات عالمية كبيرة .. مشيرا إلى إمكانية فوز مصر بنحو 3 ميداليات ذهبية أو أكثر .. خاصة وأن مصر حققت بطولات كبيرة في هذه اللعبة .

كما وافق على استضافة منتخب مصر على أرض سيناء للتدريب فى مدينة الشباب الدولية بالعريش .. إلى جانب تنظيم البطولة القادمة في الكارتية على أرض العريش مثلما حدث فى شرم الشيخ بجنوب سيناء .

وأكد أن زيارته إلى منطقة الكاراتية بشمال سيناء تأتى في إطار تشجيع المنطقة والهيئات الرياضية وشد أزر جميع لاعبي سيناء .. خاصة بعد تحقيق جهود كبيرة ومشاركتهم بفاعلية في البطولة الدولية بشرم الشيخ وتحقيق إنجازات كبيرة توازى النتائج العالمية التي حققتها مصر في بطولات الكارتية على مستوى العالم .

وأعلن أن شمال سيناء أعطت الكثير للعبة الكارتية وخاصة فى البطولات الدولية ، وأن مصر تحتاج إلى سيناء كجزء عزيز وغالى من أرض مصر وللمشاركة في البطولات الدولية .. وأنه قام بهذه الزيارة لدعم سيناء وشد أزر المنطقة وجميع اللاعبين ، وتشجيعهم على تحقيق مزيد من البطولات . 

وأشار إلى أن مصر من خلال البطولة الدولية السابقة في شرم الشيخ أصبحت رقم 1 في العالم ، وأعطت المثل والقدوة للعالم وأثبتت أن مصر يمكنها تحقيق مراكز أولى في البطولات الدولية .

وناشد رئيس وأعضاء منطقة الكاراتية فى شمال سيناء ورؤساء الهيئات الرياضية واللاعبين بأن يكونوا على قلب رجل واحد من أجل النهوض بمستوى اللعبة وتحقيق بطولات عالمية باسم مصر .

وأضاف أنه سبق الموافقة على توفير المدربين الدوليين داخل مناطق الكاراتية في محافظات سيناء والصعيد بهدف النهوض باللعبة وتشجيع الشباب من اللاعبين على تحقيق أداء عالمي في البطولات .. إلى جانب تعميق ودعم الانتماء الوطني لدى الشباب ، وأنه سبق زيارة المنطقة وحضور دورة صقل المتدربين في مجال الكاراتية وتكريم المتميزين بشمال سيناء في شهر مايو الماضي .

كما وافق رئيس الاتحاد على تلبية كافة احتياجات منطقة شمال سيناء للكاراتية والهيئات الرياضية من أجل النهوض باللعبة وتحقيق نتائج طيبة محليا وإقليميا ودوليا .

واستعرض عبد الله قنديل بدوى رئيس منطقة شمال سيناء للكاراتية الإنجازات التي حققتها المنطقة فى البطولات المحلية والقومية والدولية بفضل جهود اللاعبين وحرصهم على رفع اسم مصر وسيناء عاليا .. كما استعرض الكابتن كمال جامل سويلم المدير التنفيذي للمنطقة المشاركة في البطولات الدولية وتحقيق مراكز متقدمة .. مشيرا إلى وجود 13 هيئة رياضية تتنافس في البطولات 

ومن جانبه .. أكد رحمى بكير عضو مجلس النواب على أهمية هذه الزيارة التضامنية .. مشيرا إلى أن سيناء تحتاج كل دعم وتأييد من القيادات والمسئولين .. ومطالبا باقي القيادات والمسئولين بزيارة سيناء والتضامن مع أهلها .