رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

إسرائيل تغلق قناة فضائية تبث من الناصرة بدعوى تمويلها من السلطة الفلسطينية

قرر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان اغلاق قناة فضائية تبث من مدينة الناصرة (داخل الخط الأخضر شمال إسرائيل) بدعوى أنها ممولة من السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان أوردته وسائل الاعلام العبرية اليوم (الجمعة) إن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان وقع الليلة الماضية على أمر يحظر إجراء أية فعالية في قناة مساواة الفضائية الفلسطينية الممولة من قبل السلطة الفلسطينية وتعمل من داخل حيز دولة اسرائيل على حد تعبيرها.

وبررت المتحدثة هذا الإجراء بقولها: إن الوزير اردان أكد عدم سماحه بالمس في سيادة دولة إسرائيل واجتهاده في عدم إفساح المجال أمام السلطة الفلسطينية ولو بوطأة قدم في أي من أراضي الدولة.

وتابعت: إن اردان قرر التوقيع على الأمر القاضي بإغلاق القناة بعد ان وضعت على طاولته معلومات مفادها أن القناة تعمل من قبل وبرعاية السلطة الفلسطينية من داخل أراضي دولة اسرائيل ومن دون أي تصريح خطي.

وجاء القرار الإسرائيلي بإغلاق القناة، بعد أن سبقه قبل نحو عام قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإغلاق قناة فلسطين 48 الفضائية التلفزيونية قبل ساعات من انطلاق بثها بدعوى تمويلها من قبل السلطة الفلسطينية.

وبحسب البيان، فإن معلومات استخباراتية تم استلامها بالشرطة وجهاز الأمن العام الشاباك، كشفت أن قناة فلسطين 48 عادت للعمل تحت اسم آخر هو مساواة وأن الأخيرة ممولة من قبل السلطة الفلسطينية وبرامجها تسجل للبث من الناصرة ومنها تحول إلى رام الله حيث يتم تحريرها.