رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

«محلية النواب» تدعو المواطنين بضرورة تقنين الأراضي قبل ١٤ يونيو 

النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى

صرح النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ أعطى مهلة للمواطنين للتقدم بطلبات فتح ملفات لتقنين أوضاعهم تنتهى فى ١٤ يونيو الجارى.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مساء اليوم السبت، مؤكدا على أن الدولة بعد هذا التاريخ ستقوم باتخاذ اللازم تجاه الحفاظ على ممتلكاتها و أصولها المملوكة للأجيال الحالية والقادمة، كما دعا جميع الجهات و الإدارات صاحبة الولاية بأهمية حسن استقبال المتقدمين و التعاون معهم و إرشادهم وحثهم على المضي قدما فى استكمال الأوراق.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية على تعهده بالمناقشة  برشد و رؤية فاعلة جميع الملاحظات المرسلة سواء من المواطنين أو العاملين بالجهاز التنفيذى و العمل على إزالة المعوقات، كما أكد أن اللجنة ستقوم بعقد اجتماع مغلق لاستبيان الأثر التشريعى والوقوف على درجة و مستويات تحقيق المبتغى من القانون.

وكانت  لجنة استرداد أراضى الدولة قد أكدت أيضا أن 14 يونيو المقبل الموعد الأخير للتقدم بطلبات التقنين وسداد رسوم المعاينة لإثبات الجدية، محذرة من التأخر فى تقديم الطلبات مما سيترتب عليه حرمان واضع اليد من حق التقنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضده لاسترداد الأرض لصالح الدولة من خلال قوات إنفاذ القانون التى ستمارس دورها فور إنتهاء المهلة المحددة.