رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

معمل تشخيص أمراض الدم بـ«طب طنطا» يحصل على الاعتماد الدولي

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، عن حصول المعمل التخصصي لتشخيص أمراض تجلط وسيولة الدم بكلية الطب جامعة طنطا على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك"، والذي تم تقييمه طبقًا للمواصفات الدوليةISO 15189:2012، وبذلك يعد المعمل الثاني على مستوى الجمهورية في حصوله الاعتماد الدولي.

وأوضح الدكتور محمد كمال زهرة الأستاذ المتفرغ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية والمدير التنفيذي للمعمل، أن الحصول على الاعتماد يضمن جودة ودقة تشخيص النتائج طبقًا للمعايير والمواصفات الدولية ما يجعل نتائجه معترف بها على مستوى العالم.

وأكد "زهرة" أن المعمل يفحص عينات أمراض التجلط وتخثر الدم وأمراضه الوراثية والمكتسبة مجانًا لمرضى المستشفيات الجامعية ومستشفى الطوارئ، بالإضافة إلى مساهمته في إجراء العديد من الأبحاث العلمية المختلفة في أمراض الدم، كما يوفر المعمل برامج تدريب لطبلة كليات العلوم والمعاهد الصحية والزمالة المصرية في الباثولوجيا الإكلينيكية ونقل الدم.

وأضاف المدير التنفيذي للمعمل على أهمية السعي الدائم في الحفاظ على تطبيق المواصفات الدولية في دقة وسرعة وكفاءة التشخيص، الأمر الذي يضمن استمرارية اعتماد المعمل دوليًا.