رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«سوهاج» ترسم البسمة على شفاه ذوي الاحتياجات الخاصة

أقام قصر ثقافة الطفل بفرع سوهاج، يوم فني ترفيهي لأطفال جمعية كريتاس لذوي الإحتياجات الخاصة، تضمن اليوم إقامة ورشة فن تشكيلي، عرض مسرح عرائس، عرض فانوس سحرى وألعاب مختلفة، وذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة، على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع الأنشطة المقامة بالمواقع الثقافية التابعة لها.

وتم افتتاح معرض للفن التشكيلى للفنان مصطفى فتحي نوير، وذلك بقاعة المعارض بالقصر، وضم المعرض 40 لوحة بالألوان الزيتية مناظر تحاكي الطبيعة والحارة الشعبية وشوارعها بمشاركة ودمج أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وأطفال قصر الطفل في افتتاح المعرض. 


كما عقد قصر ثقافة الطفل  ندوة بعنوان "لا للتحرش" ضد الأطفال وتوعيتهم للوصول إلى طفل واعى وقادر على حماية نفسه من الأخطار بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي وأغاني واسكتشات مسرحية. 


وعلى جانب آخر عقد مركز ثقافة الطفل بفرع ثقافة سوهاج، ندوة بعنوان "عظماء من بلادنا"، ومن أهم الشخصيات التي تحدثت عنها الندوة رفاعة الطهطاوي، فهو من قادة النهضة العلمية في مصر في عهد محمد علي باشا وُلد رفاعة رافع الطهطاوي في 15 أكتوبر 1801، بمدينة طهطا إحدى مدن محافظة سوهاج بصعيد مصر.


كما ناقشت مكتبة ام دومة الثقافية التابعة لنفس الفرع محاضرة تثقيفية عن "التعصب والتشدد مرض قديم وحديث" فالتعصب هو التشدد وأخذ الأمر بشدة وعنف وعدم قبول المخالف ورفضه ولو كان على صواب فالتعصب سبب رئيسي لتفرقة الأمة وتشتتها وعدم اجتماعها والتعصب هو فتيل الفتنة والاقتتال بين فئات الشعب الواحد والأمة الواحدة.