وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«العبادي» يعقد اجتماعا طارئا مع أعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة

حيدر العبادي
حيدر العبادي

 عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي اجتماعا طارئا مع عدد من اعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة بحضور المحافظ  اسعد العيداني.

 خصص الاجتماع لمناقشة أوضاع محافظة البصرة الخدمية والتطورات الأخيرة.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، عزم المجلس على معالجة مشكلة الماء الصافي والحلول التي تمت مناقشتها خلال الاسابيع القليلة الماضية، وكذلك القرارات التي صدرت خلال الاجتماعات واللقاءات التي عقدت سواء في محافظة البصرة أو في بغداد وآخرها الاجتماع الموسع الخميس الماضي، وقرارات مجلس الوزراء اليوم، والتي تضمنت إجراءات فورية وأخرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

وبغية تفعيل القرارات المذكورة، تضمن قرار مجلس الوزراء هذا اليوم، إناطة مسؤولية تنفيذ تلك القرارات بمحافظ البصرة، السيد أسعد العيداني والحكومة المحلية فيها مع تفويض الصلاحيات الإدارية والمالية لمحافظ البصرة ومنح الاستثناءات اللازمة له من التعليمات النافذة وفق جداول زمنية محددة لتسهيل.

فضلا عن تسريع تنفيذ المشاريع التي تمت المصادقة عليها ومنها بشكل خاص مشاريع تحلية المياه وتصفيته وتأهيل شبكات توزيع المياه ومد خطوط ناقلة جديدة لتوفير كميات كافية من المياه للمناطق المختلفة.

من جهة اخرى تمت مراجعة الأوضاع الأمنية في مدينة البصرة وأكد المجتمعون على ضرورة تهدئة الاوضاع والتحقيق في ما حصل ورفض الاعتداءات وتخريب الممتلكات العامة.

وأهاب المجتمعون باهالي محافظة البصرة، التعاون مع القوات الامنية في كشف العناصر المسيئة وتفويت الفرصة عليهم من اجل توفير الظروف المناسبة للانطلاق بتنفيذ المشاريع التي تم اقرارها مشيدين في الوقت ذاته بالانضباط العالي الذي يتحلى به المواطنون في التعبير عن مطالبهم المشروعة .

موضوعات متعلقة