بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

القنصل العام بسيدني في حفل رأس السنة القبطية الذي أقامته الإيبراشية

شارك قنصل عام  مصر ياسر عابد في الحفل الذي أقامه الأنبا دانييل أسقف إيبراشية سيدني وتوابعها بمناسبة رأس السنة القبطية الجديدة (عيد النيروز)، حيث عُقِدَ الحفل بمقر برلمان ولاية نيو ساوث ويلز (وعاصمتها سيدني)، وحضره رموز الجالية المصرية، وكذلك العديد من السياسيين الأستراليين.

كما حضر الحفل كلٍ من الأنبا دانييل أسقف دير القديس شنودة في سيدني، وكذلك الأنبا إشعيا أسقف طهطا وجهينة.

وألقى الأنبا دانييل أسقف إيبراشية سيدني وتوابعها كلمة أوضح فيها المغزى من وراء الاحتفال بعيد النيروز كعيد لشهداء الكنيسة، مشيراً إلى أهمية مفهوم الإستشهاد، ومنوهاً لحادثتين في التاريخ، أثناء الحكم الروماني لمصر، دفع فيها الآلاف من شهداء الكنيسة حياتهم من أجل إيمانهم.

وأشار السياسيون الأستراليون في كلماتهم إلى تنامي دور وحجم الجالية القبطية في سيدني منذ منتصف القرن العشرين، وأشاروا إلى الدور الهام الذي أصبحت تلعبه تلك الجالية في كافة مناحى الحياة في سيدني، وأنها من أفضل الجاليات الموجودة من حيث التعليم والإنضباط والتحضر، حيث أصبحت جزءً لا يتجزأ من المجتمع الأسترالي، وهي تُثري سيدني بما تقدمه من مساهمات وإبداعات.

من جانبه، هنأ قنصل عام جمهورية مصر العربية، في بداية كلمته، جميع الحاضرين بعيد رأس السنة القبطية.

وأشار إلى أن التلاحم بين بداية رأس السنة القبطية والتقويم الفرعوني، يرمز إلى إنصهار التاريخ القبطي في تاريخ مصر، وبالتالي لوحدة جميع المصريين. كما أوضح قنصل عام جمهورية مصر العربية أن ذلك التضامن هو السبيل لتخطي المعوقات التي تواجه مصر، وأهمها تحقيق التنمية والرفاهية للمواطن المصري من جانب، والقضاء على الإرهاب من جانب آخر.

كما نوه القنصل العام إلى أن المغزى الإلهي من وراء جعل عيد رأس السنة القبطية في نفس يوم عيد رأس السنة الهجرية، يتمثل في ضرورة الاستمرار في التمسك بالتضامن القائم.

وإختتم قنصل عام جمهورية مصر العربية كلمته بمقولة البابا شنودة الثاني الخالدة وهي "أن مصر ليست وطناً نعيشُ فيه بل وطناً يعيشُ فينا".