رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سيارات

السعودية تعلن عن موعد دخول السيارة الكهربائية لشوارعها

فاجأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مواطنيه، اليوم الجمعة، عندما أعلن عن موعد قريب لدخول السيارات الكهربائية إلى البلاد التي تعد سوقًا نشطة على الدوام لمبيعات السيارات الكلاسيكية التي تعمل بوقود البنزين أو الديزل.

وقال بن سلمان، إن السعودية سيكون لديها صالات عرض لسيارات تيسلًا التي تعمل بالطاقة الكهربائية بعد عام أو عامين.

وأوضح ولي العهد السعودي، أن بلاده سمحت بالملكية الكاملة للاستثمارات الأجنبية في السعودية، لذلك بإمكان أن تفتح صالات العرض الخاص بها وامتلاكها بنسبة 100%.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي للبلاد حصة تبلغ نحو 5% من أسهم شركة «تيسلا» الشهيرة في عالم السيارات الكهربائية التي تدور توقعات الخبراء بكونها سيارة المستقبل القريب البديلة لسيارات الوقود الكلاسيكي.

وأشار بن سلمان،  إلى أنه سبق وركب سيارة «تيسلا» مع ملك الأردن الملك عبدالله بن الحسين، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ممتدحًا إياها بالقوله: «لم أقم بقيادة سيارة من إنتاج شركة تيسلا، لكن يُقال إنها ممتازة جدًا، السيارة انسيابية، ولا تُصدر أصواتًا مزعجة.. وأنا أؤمن بأنها ستصبح صناعة واعدة في المستقبل».

وتعد السوق السعودية، جاذبة لكبريات شركات سيارات الوقود الكلاسيكي، إذ يعشق السعوديون السيارات بمختلف أنواعها، فيما سيشكل التوجه الجديد نحو السيارات الكهربائية تغييرًا جذريًا في شوارع المملكة.