رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان الحرف التقليدية السنوي في دورته الـ 11

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية "مهرجان الحرف التقليدية السنوى الحادية عشرة".

ويستمر المهرجان حتى 1 نوفمبر المقبل، تحت شعار "الحرف التقليدية.. تراث الإنسانية والهوية المصرية"، وذلك بقاعات مركز محمود مختار الثقافي، يوم الخميس المقبل.

وجاء في مقدمة كتالوج المهرجان كلمة الدكتورة إيناس عبد الدايم، نصها: "تحتل الفنون التراثية مكانة هامة في المجتمعات كونها عنوانًا أصيلًا للهوية .. من هنا بات مهمًا وواجبًا على وزارة الثقافة الحفاظ على هذاالموروث من فنون وحرف وعادات ودعم القائمين عليها وإتاحة الفرصة أمام الأجيال الحالية للتعرف عليها وعلى تقنياتها ومجالاتها".

ويعد مهرجان الحرف التقليدية والتراثية الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية سنويًا أحد الأدوات الهامة، التي تتخذها الوزارة للحفاظ على شخصية مصر الجميلة العريقة الريادية.

وقال الدكتور خالد سرور، إن مهرجان الحرف التقليدية والتراثية السنوي، يأتي كأحد أبرز إسهامات وزراة الثقافة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية لتسليط الضوء جماهيريًا على هذه الفنون والحرف وكذا إشعار ممارسيها ومبدعيها باهتمام ورعاية المؤسسة الرسمية بهم ومحاولاتها توفير هذا الملتقى بشكل دوري للتحاور الإبداعي والتقني وتبادل الخبرات.

يذكر أن مهرجان هذا العام سيشارك فيه العديد من الهيئات الحكومية والجمعيات الأهلية مثل: الهيئة العامة لقصور الثقافة – صندوق التنمية الثقافية – جمعية أصالة – جمعية أبناء أسوان – مؤسسة مهنة ومستقبل – أندية اليونسكو للحفاظ على التراث ونادي مصر.