محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

السعيد : تأهيل مقدمي الخدمة الطبية مشروع متكامل لمناهضة العنف ضد النساء

تأهيل مقدمي الخدمات الطبية برنامج متكامل من أجل التنمية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء؛ هذا ما أكدت عليه انتصار السعيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون .

موضحة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن البرنامج الذي تم تدشينه من قبل مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون هو مساهمة في دعم وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة .

السعيد قالت إن مناهضة العنف ضد المرأة تستوجب عمل متكامل من كافة أطراف المجتمع للتصدي لتلك الظاهرة التي تؤثر بالسلب علي محاولات تمكين النساء على المستوى الاجتماعي والاقتصادي وبتالي عرقة الاستفادة من طاقة النساء في التنمية الاقتصادية والنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمصريين بشكل عام .

مشددة على أن تأهيل مقدمي الخدمات الطبية للتعامل مع النساء وفق معايير تحمي وتصون حقوقهن في تلقي خدمات طبية تتفق مع المعايير الدولية هو جزء لا يتجزأ من عملية التنميةالمستدامة .

موضحة أن الخدمات الطبية لا تقف عند التعامل مع المرض وتقديم الوصفات الطبية ولكنها عملية متكاملة تبدأ بكيفية التعامل مع النساء وتقديم المعلومات والمشورة وفق احتياجاتهن إلى جانب كيفية التعامل مع الناجيات من العنف وتقديم الدعم النفسي والمشورة لهن .  

منوهة انه في هذا الإطار تتعاون مؤسسة القاهرة مع النقابة الصحة العامة لبناء قدرات " فنيين الأشعة والمعاونين لهم في 12 محافظة من محافظات مصر لمدة عامين من أجل تنمية مهارات فنيين الأشعة في التعامل مع النساء وتقديم خدمة لهن بشكل متكامل بما يضمن حصول النساء على خدمة طبية متكاملة

"السعيد" قالت إن البرنامج  يشمل ايضا تأهيل أطباء النساء والولادة وأطقم التمريض في كيفية التعامل المهني مع النساء وفق معايير الحق في الصحة الجنسية والإنجابية في أربع محافظات لمدة ثلاث سنوات .

موضحة أن الهدف الأساسي هو رفع قدرات الأطباء وطاقم التمريض خاصة في تخصص النساء والتوليد هو أمر شديد الأهمية من أجل توعية وتقديم المشورة الطبية والاجتماعية والنفسية وكيفية التعامل مع النساء وفق احتياجاتهن المتنوعة هي أحد مقومات الارتقاء بصحة المرأة الجنسية والإنجابية كأحد أهم الروافد تمكين النساء الاقتصادي والاجتماعي.

مؤكدة أن  ثلاث سنوات من التعامل والارتقاء بإمكانيات مقدمي الخدمة الطبية يساهم في خلق جيل من مقدمي الخدمة قادر على تقديم خدمات متكاملة للنساء تساهم في مناهضة العنف ضدهن.