رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سيارات

«السيارات الكهربائية» تساهم في زيادة أرباح «بورش» لـ 6 مليارات يورو

جريدة الزمان

صرحت مصادر مطلعة بأن شركة "بورش" الألمانية  تستهدف زيادة أرباح تشغيلها خلال السنوات الـ 8 سنوات المقبلة بمقدار 6 مليارات يورو (6.8 مليار دولار) من خلال زيادة الاستثمار في تطوير وتصنيع السيارات الكهربائية، وفقا لوكالة «بلومبرج». 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة، عن المصادر إن "بورش" تستهدف زيادة أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد بمقدار 750 مليون يورو سنويا تقريبا حتى 2025، من خلال زيادة فاعلية التشغيل وخفض النفقات وزيادة مساهمة الأنشطة الجديدة مثل العروض الرقمية.

وأكدت المصادر أن هذه الزيادة ضرورية للمحافظة على هامش الأرباح المستهدف للشركة التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية وهو 15% من إجمالي المبيعات.

يذكر أن استمرار تدفق أرباح "بورش" يمثل عاملا أساسيا بالنسبة لخطة الشركة الأم "فولكس فاجن" لتكون شركة أكثر ذكاء وقدرة على مواجهة التحولات غير المسبوقة التي تشهدها صناعة السيارات العالمية نحو السيارات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية.

وتقوم شركات صناعة السيارات بتجهيز خطوط إنتاج سياراتها الكهربائية مع خفض النفقات في قطاعات أخرى لتعويض انخفاض هامش أرباح السيارات الكهربائية.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن تكلفة إنتاج السيارة الكهربائية "تايكان" التي تعتزم "بورش" طرحها في الأسواق العام المقبل على سبيل المثال تزيد بما يتراوح بين 6000 و10000 يورو عن السيارة التقليدية المماثلة.

في الوقت نفسه فإن الشركة لن تستطيع تحميل العملاء كل هذه الزيادة في السعر وهو ما يعني ضرورة خفض النفقات في المجالات الأخرى للمحافظة على الربح.

السيارات الكهربائية بورش اليورو عالم السيارات أخبار السيارات

استطلاع الرأي

العدد 241 حالياً بالأسواق
316242