رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«الحسني» : عدد المسلمين في أستراليا حوالي «700 ألف»

 سليم علوان الحسني
سليم علوان الحسني

قال سليم علوان الحسني، الأمين العام لدار الفتوى بالمجلس الإسلامي الأعلى بأستراليا، إن عدد المسلمين في إستراليا حوالي 700 ألف مسلم، معظمهم في سيدني وملبورن، مشيراً إلى أن المسلمون ذهبوا إلى استراليا للا ستقرار بها وإقامة المدارس والبيوت.

وأضاف «الحسني»، خلال حواره ببرنامج «رأي عام» المذاع عبر  قناة «TeN» الفضائية،  أن الحكومة الإسترالية تسهل إجراءات إقامة كل المسلمين، وتقدم لهم كل الإحسان والاعتراف بالمعروف، قائلاً « على نبذ العنف، والمسلمون يقابلون ما تقدمه الحكومة هناك بالإحسان واللطف».

جاء ذالك على هامش منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بأبو ظبي.

وأضاف أن الإسلام دين رحمة وهدى، ويأمر بالمعاملة بالهدى والحسنى، ويحث على حب الخير للمسلم وغير المسلم وهذا من تعاليم القرآن والنبي العدنان، مشيرًا إلى أن الأفكار المتطرفة من بعض المسلمين في استراليا خطر حتى مع قلة العدد، والأمر لا يمثل لنا أي تحدي، ولكن علينا العمل على توحيد كلمة المسلمين على الوسطية، والسكوت على المتطرفين خطر لأنه يزيدهم قوة.

وتابع «بعض المسلمين في أستراليا نجحوا حتى وصلوا للحكومة، والكثير من أهل الدولة فهموا أن المتطرفين هم سبب الحوادث الإرهابية في بعض الدول، وإن الإسلام بريء من كل أفعال المتطرفين».