وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

سفير فرنسا بالقاهرة: المصريون عاشقون لكرة القدم.. ونبذل قصارى جهدنا لتنظيم مباراة ودية

السفير الفرنسي لدى القاهرة
السفير الفرنسي لدى القاهرة

قال السفير الفرنسي بالقاهرة إيريك شوفالييه، إنه يحاول لعب كرة القدم مرتين في الأسبوع، مشيدًا بـ«عشق المصريين لهذه اللعبة».

وأضاف في تصريحات لفضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «نحن نحب كرة القدم في فرنسا، لكن في مصر الأمر أكثر من إعجاب، فالناس يعيشون كرة القدم ويفكرون بها طيلة الوقت، فهي تسير في دمائهم وأنا أحببت هذا الأمر».

وأكمل: «الأكثر مرحًا أنه عندما ألعب أرى الحب والشغف في عيون الناس وأغلبهم مصريون، أرى الشغف بشكل كبير حتى في المباريات البسيطة، لذلك أعلم أهميتها بالنسبة لهم».

ورفض الإفصاح عن الفريق المصري الذي يشجعه، معقبًا: «يجب أن أكون دبلوماسيًا، ربما هناك شيء في ذهني لكن لا أستطيع الإفصاح عنه».

ولفت إلى أنه لا يستطيع التعليق على أداء اللاعب أنطوني موديست، مع النادي الأهلي، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه يدعمه لأنه لاعب فرنسي.

وأكد إمكانية إقامة مباراة ودية بين مصر وفرنسا، لافتًا إلى أن الجانبين يعملان على الفكرة ويبذلان قصارى الجهد لحدوثها.

واستطرد: «مازال الأمر مبكرًا لقول متى يمكن إقامتها وكيف، وعند لقائي مع وزير الشباب والرياضة ناقشنا العديد من الأمور بينها إقامة تلك المباراة وسنرى هل يمكننا إقامتها أم لا».

موضوعات متعلقة