وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

ضياء رشوان: حماس لن تطلق سراح المحتجزين دون وقف كامل لإطلاق النار

أرشيفية
أرشيفية

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن بدء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بحلول عطلة عيد الفطر «مناسب رمزيًا».

وأضاف خلال لقاء لفضائية «الغد»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مساء الأحد: «من المناسب رمزيًا أن تبدأ الهدنة في عطلة عيد الفطر؛ لأنها تعطي إشارة عكس الإشارة التي كانت موجودة من دخول شهر رمضان والقتال دائر».

وأشار إلى أن بدء الهدنة في ذلك التوقيت يتناسب مع الضغوط التي يتعرض لها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منوهًا أن الأخير بحاجة إلى إنجاز يقدمه للشعب الإسرائيلي، خاصة بعد الأسير الذي عثر على جثمانه أمس، وتزايد حركة الاحتجاج واختلاطها بحركة المعارضة السياسية.

وأكمل: «نتنياهو يعلم أن العربة والحصان يجب أن يكونا معا، فلن تُقدم له هدية من حماس عددًا من المحتجزين ثم يحدث وقف إطلاق النار، هذا يمكن أن يكتبه في موضوع إنشاء في الصف الثالث الابتدائي»، بحسب تعبيره.

ونفى «إمكانية الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة إلا بمجموعة من الشروط، أبرزها: وقف إطلاق النار كاملًا، ووقف تحليق الطيران في جنوب غزة، ولمدة 6 ساعات في الشمال».

واستطرد: «هناك شروط محددة وكلها مترابطة ومتزامنة، نتنياهو رجل يبيع بضاعة للاستهلاك الداخلي، وقد يدلس على الإسرائيليين ويقول أفرجوا عن أحد المحتجزين وبعدها بـ5 دقائق يتوقف إطلاق النار.. هذا نوع من العبث السياسي».