رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

5 خطوات تمنحك مكياجًا يبرز جمالك

تحتاج المرأة العاملة إلى الاهتمام بنفسها والظهور دائما بمظهر يليق بها ويعكس شخصيتها، وكل ذلك لن يتحدد سوى بالاختيارات الجيدة والسليمة للمكياج الذى يليق بها ويتناسب مع طبيعة عملها.

ولكن مع الأسف تعانى أغلب النساء من مشكلة ضيق الوقت لتظهر بمظهر مشرق، وتحافظ فى نفس الوقت على نضارة وجهها، بالإضافة إلى إخفاء عيوب بشرتها، والتى تظهر أحيانا نتيجة قلة النوم والإرهاق أو التغذية غير السليمة.

لذلك ننصحك باتباع الخطوات التالية لتحصلى على بشرة نضرة ومظهر جذاب :

1-  الترطيب: إذا كنت تريدين الحصول على وجه مشرق ومتألق، فعليك بغسل الوجه جيدا بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ثم ترطيبه جيدا لكى تبدو بشرتك مشرقة ومتألقة، ويفضل عدم ترك هذا الأمر لما قبل النوم مباشرة حتى لا يغلب عليك التعب، وفى هذه الحالة ستظهر عليك علامات التعب والإرهاق مع مرور الوقت .

2-  استخدام «الكونسيلر» خافى العيوب: نتيجة قلة النوم والإرهاق قد تظهر الهالات السوداء حول عينيك ولكى تخفى هذه الهالات عليك بغسل وجهك بالغسول الخاص بك صباحا ومساء، وترطيب البشرة جيدا بالكريم الخاص بنوع بشرتك، ثم قومى بوضع كريم الإخفاء حول العين بطريقة التربيت «الكونسيلر»، وستقوم هذه الخطوات بإخفاء جميع الهالات السوداء.

3- الكحل والماسكرا: أهم ما يميز سيدة عن الأخرى هى رسمة العين وتحديدها يتحكم فى شكل وجهك ويجعلك تظهرين بعمر أصغر من عمرك، إذ أن العيون هى التى تحدد شخصيتك لذلك يجب أن تعبر عنك ولكى تظهرى بوجه مشرق، اهتمّى بوضع القليل من الكحل داخل العين إذا كنتِ تتمتعى بعيون واسعة حتى تقللى من حجم العين، وإذا كنتِ تتمتعين بعيون ضيقة يستحب أن تضعى الكحل خارج العين على خط الرموش السفلية حتى تعطى إحياءً بالاتساع وتعطى مساحة كافية لرسمة العين .

ومع وضع الماسكرا وتحديد الرموش سواء العلوية والسفلية فتكونى قد حددت محددات العين وزينت وجهك بأجمل طلة للعيون .

4-  ترطيب الشفاة: لتكتمل طلتك البسيطة والجذابة فى نفس الوقت ولتحصلى على بشرة مشرقة ونضرة، عليك بترطيب شفتيك بمرطّب جيّد مع وضع لمسة من ملمّع الشفاه لإعطاء شفاهك نضارة ولونا جذابا ويفضل أن يكون لونا فاتحا ليتناسب مع مكياج النهار حتى لا تكونى ملفتة للنظر بشكل غير جيد فالبساطة عنوان الجمال .

5-  إضافة بعض اللون إلى خدّيك: ولن تكتمل طلتك سوى بـ«البلاشر» أو «الوجاجو»، كما يطلق عليه البعض فإذا كانت بشرتك باهتة وغير نضرة عليك باختيار اللون الوردى ووضعه على خديك فهذه الخطوة كفيلة بتحويل بشرتك إلى بشرة طبيعية ومشرقة ولكن يتحتم عليك مراعاة اللون الذى يليق بلون بشرتك فأصحاب البشرة الداكنة يفضل أن يستخدموا اللون الخوخى والذى يميل إلى البنى الترابى، أما أصحاب البشرة الفاتحة فى اللون، فهم أصحاب البشرة الملكية لأن ألوان البلاشر جميعها تليق عليهن، ولكن يفضل اللون الوردى أو البرتقالى الذى يميل إلى البنى.