رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السعودية :استمرار الانتهاكات الاسرائيلية للأراضي الفلسطينية يزيد الأمور تعقيدا

أكدت المملكة العربية السعودية ان استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة من شأنها تعطيل الجهود الدولية وإضفاء المزيد من التعقيدات على الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية .
 
جاء ذلك في كلمة بدر الشمري نائب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم امام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية؛ التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة السودان لبحث التصعيد الاسرائيلي الأخير .
واضاف ان هذه الانتهاكات من شأنها أيضا تعطيل الجهود القائمة لإيجاد حل عادل وشامل للازمة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والمفضية الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وشدد على استنكار بلاده للانتهاكات الاسرائيلية في فلسطين وذلك انطلاقا من موقفها الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينية .
كما شدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق.
 
وجدد رفض بلاده لقرارات الدول بنقل سفاراتها الى مدينة القدس .
 
وقال ان هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في مدينة القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت بإعتراف وتأييد المجتمع الدولي وتمثل تراجعا كبيرا في جهود الدفع بعملية السلام ، منوها في الإطار ذاته بتحذير حكومة بلاده من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.
 
وجدد تأكيد بلاده على ثوابتها تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.