رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

السكه الحديد : لدينا خطة واضحة للتطوير والاستثمار

أرشيفية
أرشيفية

أكد رئيس هيئة السكك الحديدية أشرف رسلان إعادة ٣٠٠ الف متر مربع لحوزة الهيئة مرة أخرى بعد إزالة التعديات المقامة عليها ضمن موجات حملات إزالة التعديات من الأراضي المملوكة للدولة.

وقال رسلان ، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد، اليوم الاحد، إنه قام بحصر الأراضي المملوكة للهيئة لاستصدار قرار  رئاسي باستثمارها.

وشدد رسلان ، خلال الاجتماع الذى يناقش طلبات إحاطة متعلقة بعمل الهيئة، على أن الهيئة لديها خطة واضحة تسير عليها لتطوير الهيئة  بفكر مختلف، على حد تعبيره، وتم عرضها على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ، وهناك اجتماعات أسبوعيا فى مجلس الوزراء تتابع سير هذه الخطة.

وخلال الاجتماع أشار هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة، إلى أهمية وجود خطة زمنية لحل كافة المشكلات التي تواجه السكة الحديد، مشيرا إلى أن مشاركة السكة الحديد أمر ضروري للغاية وهي الأمل، لذا على الدولة الإسراع في تفعيل قانون مشاركة القطاع الخاص.

وأكد النائب عبد الهادي بعجر، عضو اللجنة، أن 90% من مرفق السكة الحديد مهلهل، وهو الأمر الذي يصعب معه عملية التطوير، قائلا: بقالنا 4 سنين بنسمع كلام عن التطوير وحتى الآن مفيش أي جديد.