رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم

جريدة الزمان

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم الفترة المقبلة، غير صحيح.

وأوضح المركز، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، وأن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة، ولا تفكير بالمساس به؛ تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيدًا لحرص الدولة على وصول الدعم لمستحقيه.

وأكدت الوزارة أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوي الجمهورية مدي التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، مضيفة أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم – بدون وجه حق- في أي محافظة من محافظات الجمهورية، ضرورة الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق